أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / تقرير لمخابرات دولة اوروبية يشير الى احتمال تعرض قادة في حرس الثورة ودبلوماسيين وموظفين ايرانيين الى اختطاف من قبل الموساد الاسرائيلي

تقرير لمخابرات دولة اوروبية يشير الى احتمال تعرض قادة في حرس الثورة ودبلوماسيين وموظفين ايرانيين الى اختطاف من قبل الموساد الاسرائيلي

علمت شبكة نهرين نت الاخبارية من موظفين يعملون في الاتحاد الاوروبي ان هناك همسا يدور في اوساط دبلوماسية اوربية في بروكسل ، عن خشيتها من ان يكون ماحدث في ” رمي الجمرات ” في ” منى ” في مكة المكرمة في اليوم الاول من ايام العيد واثناء رمي الجمرات من تدافع ، كان نتيجة ” عملية مدبرة ” ومعدة سلفا من قبل اجهزة مخابرات اسرائيلية وسعودية بهدف استهداف مسؤولين في حرس الثورة الايرانية ومسؤولين في الدولة الايرانية وبينهم دبلوماسيون والعمل على اختطفاهم .

ووفق تقرير حصلت عليه شبكة نهرين نت الاخبارية بهذا الصدد ، فان دبلوماسيين اوروبيين يتناقلون معلومات استخبارتية اولية تتحدث عن احتمال اعداد المخابرات الاسرائيلية ” الموساد ” و ” المخابرات السعودية ” لعملية استخباراتية متقنة يتم خلالها تنفيذ عمليات خطف لموسؤولين ايرانيين بينهم مسؤولون في حرس الثورة الاسلامية وسفراء وموظفون يعملون في مكتب قائد الثورة الاسلامية ايةا الله خامنئي .
وتؤكد هذه المصادر ان وجود اسم السفير الايراني السابق في لبنان غضنفر ركن ابادي وهو احد الشخصيات المهمة في مكتب قائد الثورة الاسلامية الخامني والذي يعد ابرز شخصية مطلعة على اسرار التسليح الايراني لحزب الله في لبنان ، وهو الذي قرا خطاب قائد الثورة الاسلامية الايرانية اية الله خامنئي في يوم عرفه اثنء التظاهرة التي تعرف باسم” البراءة من المشركين ” والتي لايوافق السعودوين على اجرائها لانه يتم فيها اطلق هتافات ” الموت لامريكا ” و ” الموت لاسرائيل”.
ومن بين الشخصيات المهمة والتي هي في عداد المفقودين ايضا الدكتور علي اصغر فولادغر مدير مكتب الدراسات الاستراتيجية في حرس الثورة الاسلامية بالاضافى الى اخرين من الحرس ومن مكتب بعثة الحج الايرانية وهم كل من حسن دانش ، وفؤاد مشغلي وعمار مير انصاري والسيد حسن حسيني واخرين من بعثة الحج الايرانية.
وبالوقت الذي اكدت مصادر دبلوماسية اوروبية ان مثل هذا التقرير لم ياخذ طابع المصداقية ، الا انه يظل واحدا من الاحتمالات التي تسعى اجهزة مخابرات غربية للبحث فيها ، وربما حتى المخابرات الروسية ليست بعيدة عن تسرب مثل هذه المعلومات اليها كما تسربت الى اجهزة المخابرات الاوروبية .
على صعيد متصل لم يصدر من ايران ما يؤكد وجود معلومات موثقة عن احتمال تعرض السفير غضنفر ركن ابادي وقادة في حرس الثورة الاسلامية الى اختطاف مدبر بعناية ودقة من قبل الموساد الاسرائيلي ، خاصة ان الاسرائيليين يعملون منذ سنوات عديدة لمعرفة اسرار التسليح الايراني الى حزب الله واسرار صناعة الصواريخ لدى حرس الثورة الاسلامية .
ويبقى مثل هذا التقرير حتى الان مجرد سيناريو تعامل مع اجهزة المخابرات الغربية حتى يتم التاكد من صدقيته بالرغم من ان مصدر هذا التقرير هو جهازمخابرات تابعة لدولة اوروبية لها مصالح في الشرق الاوسط ولم يتم الكشف عن اسمها .
والجدير الذكر ان عملية “التدافع بين الحجاج ” وهي الرواية السعودية لما حدث في رمي الجمرات في منى في مكة ، ادت الى مقتل 134 حاجا ايرانيا وفقدان نحو 266 اخرين حتى الان ، فيما بلغ مجموع ضحايا هذا التدافع حسب البيانات السعودية نحو 800 قتيل .
واذا صحت هذه المعلومات في تقرير المخابرات الغربي فهذا يعني ان هناك تنسسيقا عاليا تم بين المخابرات الاسرائيلية – الموساد – والمخابرات السعودية اذ من المستحيل ان يقوم عملاء للموساد بمثل هذه العملية دون التنسيق مع المخابرات السعودية وربما بشماركة مخابرات دولة غربية او اكثر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *