أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي يتهم الولايات المتحدة بالضغط على الحكومة العراقية وعلى سياسيي الانبار لمنع الحشد الشعبي من تحرير الانبار

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي يتهم الولايات المتحدة بالضغط على الحكومة العراقية وعلى سياسيي الانبار لمنع الحشد الشعبي من تحرير الانبار

هاجم الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي الولايات المتحدة الخميس ، واتهمها بممارسة ضغوط على السياسيين في الانبار ومنهم محافظ الانبار مصعب الراوي دون ان يسميه مباشرة والذي انهى زيارة لواشنطن كانت موضع هجوم شعبي واسع عليها ، الهدف منه منع الحشد الشعبي من تحرير الانبار ، واتهم الولايات المتحدة ايضا بممارسة ضغوط على الخكومة العراقية بهذا الشان ، مشيرا الى ان ما يجري في محافظة الانبار “مؤامرة أمريكية ثالثة” على الحشد الشعبي.

وقال الخزعلي في كلمة القاها عقب صلاة العيد في النجف إن “المؤامرة الامريكية على الحشد الشعبي المقاوم هي بسبب كون فصائل الحشد عامل مانع لتقسيم العراق”.
ولفت الى أن “ما يجري في الانبار هو مؤامرة أمريكية ثالثة على الحشد الشعبي المقاوم بعد فشل الاولى والثانية في كل من ديالى وصلاح الدين”.
وأضاف أن “الامريكيين يمارسون ضغوطا على الحكومة العراقية وسياسيي الانبار، حيث استجاب بعض منهم الى هذه الضغوط بالطلب من الولايات المتحدة الاميركية التدخل العسكري في الانبار ومن ثم منع الحشد من تحريرها”.
وأكد الخزعلي أن التظاهرات التي يشهدها العراق منذ أسابيع وصلت الى مرحلة “الاحتضار والنهاية”، عازيا ذلك الى عدم وجود قيادة محددة وأهداف واضحة للتظاهرات فضلا عن عدم تعامل الحكومة معها بشكل صحيح.
وتابع “بعد سقوط الرمادي بيد داعش طالب أبناء المحافظة بدخول الحشد، ودخلوا، وتجري الاستعدادات على قدم وساق لتحرير مدينة الفلوجة، لكن المؤامرة الاميركية ما زالت مستمرة حتى اللحظة من الاميركيين الذين لا يريدون تكرار انتصارات صلاح الدين في الانبار”.
واعتبر أن “تجربة صلاح الدين هي تجربة مستمرة في النجاح حتى الان والتي عبر عنها المسؤولون الاميركيون في التصريحات غير العلنية، ان ما حدث في صلاح الدين كان خطأ لن نسمح بتكراره في محافظة الانبار”، مبينا أن “الحشد الشعبي عندما دخل وأربك مشروع تقسيم العراق تحركت اميركا للمؤامرة عليه كونه المانع من تحقيق التقسيم وبدأ ذلك في محافظة ديالى عندما حصلت اتهامات بأن هؤلاء جاؤوا من مكون معين ويريدون ان يحدثوا تغييرا ديموغرافيا في المناطق السنية في ديالى، لكن هذه الورقة فشلت عندما عاد النازحون الى قراهم وبيوتهم سالمين”.
وتابع أن “الحلقة الثانية من المؤامرات حصلت في تكريت عندما حصل الضغط الأميركي لمنع فصائل الحشد الشعبي من المشاركة والدخول الى مدينة تكريت، ولكن بفضل الله استطاع أبناء الحشد الدخول لمدينة تكريت وتحريرها وسطروا أروع البطولات، اما ما يحصل في الانبار فهو الحلقة الثالثة من المؤامرة الاميركية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *