أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقاتلو كتائب حزب الله ينفذون عملية ” ثار الشهداء “جنوب الفلوجة ومقتل واصابة العشرات من داعش وحلفائهم من فلول البعثين

مقاتلو كتائب حزب الله ينفذون عملية ” ثار الشهداء “جنوب الفلوجة ومقتل واصابة العشرات من داعش وحلفائهم من فلول البعثين

اعلنت قيادة كتائب حزب الله في العراق ، ان مقاتليها باشروا ب” عمليةٍ استباقيةٍ جنوبي الفلوجة بإسمِ ثأرِ الشهداء” لاحباطِ هجومٍ على منطقةِ الهياكل كانت تخطط له داعشُ صباحَ اليوم وادت العمليات قتل وجرح العشرات من ارهابيي داعش وحلفائهم فلول البعثيين ، فيما دكت طائرات مقاتلة من طراز اف 16 تابعة لسلاح الجو العراق مواقع لداعش في مناطق مختلف في الموصل .

وقال مصدرٌ في استخباراتِ كتائبِ حزبِ الله ان العمليةَ استهدفت تجمعاتٍ لتلك العناصرِ جنوبي المدينة وأدت الى مقتلِ العشراتِ منهم بينهم قياداتٌ بارزة ، واضاف المصدرُ ان مدفعيةَ كتائبِ حزبِ الله استهدفت معسكراً لتدريبِ عناصرِ الجماعةِ الوهابيةِ في حي الجولان بالفلوجةِ وقتلت عدداً كبيراً منهم فضلا عن تدميرِ ثماني آلياتٍ تابعةٍ لهم .
كما اعلنت الاستخباراتُ العسكريةُ لكتائبِ حزبِ الله أان عمليةَ ثارِ الشهداءِ حققت اهدافَها من خلالِ تدميرِ استحضاراتِ الهجومِ الذي كانت تخطط له داعشُ في الفلوجة .
وقال مصدرٌ في الاستخباراتِ ان الاسنادَ الصاروخيَ لكتائبِ حزبِ الله استهدف معاملَ لتفخيخِ العجلاتِ تابعةً للجماعةِ داخل الحي الصناعي في المدينة ، ما ادى الى تدميرِهِ بشكلٍ كاملٍ وقتلِ جميعِ من فيه من المسلحين .
على صعيد متصل في الحرب على داعش الوهابي ، اعلنت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش بقصف لطائرات F16 العراقية على مواقع للتنظيم في الموصل، واكدت تدمير معامل للتفخيخ ومصانع للعبوات الناسفة، وفيما اشارت الى ان الطائرات مستمرة بدك اوكار التنظيم، وحذرت الاهالي من التواجد بقربها.
وقالت القيادة في بيان لها إن “طائرات الـF16 العراقية قصفت اليوم مواقع لتنظيم داعش في مناطق متفرقة من من مدينة الموصل اسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم”.
وأضافت ان “القصف اسفر ايضاً عن تدمير مصانع للعبوات الناسفة ومعامل لتفخيخ العجلات لعناصر داعش”، مؤكدة ان “القصف تم استناداً الى معلومات استخبارية دقيقة وبتعاون من اهالي المناطق التي يسيطر عليها داعش.
وأشارت القيادة الى ان “طائرات الـ f16 العراقية ستستمر بدك اوكار داعش في مختلف قواطع العمليات وتلقنهم دروسا لن ينسوها “، محذرة الاهالي من “التواجد بالقرب من تجمعات تنظيم داعش حفاظا على سلامتهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *