أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سقوط 25 شهيدا في تفجير انتحاري نفذه وهابي من الجماعات الارهابية استهدف مسجدا تقام فيه صلاة العيد في صنعاء
25 شهيداً بتفجير إرهابي مزدوج استهدف أحد مساجد صنعاء

سقوط 25 شهيدا في تفجير انتحاري نفذه وهابي من الجماعات الارهابية استهدف مسجدا تقام فيه صلاة العيد في صنعاء

في سلسلة جرائم تنظيم الجماعات الارهابية المدعومة من السعودية والتي تستهدف المدنيين في اليمن ، وقع انفجار قوي صباح الخميس 24 سبتمبر/أيلول نفذه انتحاري وهابي ، استهدف المصلين في مسجد في العاصمة اليمنية صنعاء أثناء أداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

وبحسب مصادر طبية يمنية، فإنه سقط 25 شهيدا على الأقل وأصيب العشرات كحصيلة أولية لضحايا الانفجار ، وذكرت وكالة “فرانس برس” أن الانفجار وقع في مسجد البليلي القريب من كلية الشرطة وسط صنعاء .
ونقلت صحيفة المشهد اليمني عن مصدر أمني قوله إن حادثة تفجير المسجد تمت بتفجير عبوتين ناسفتين، مشيرا إلى تفكيك 3 عبوات أخرى كانت معدة لاستهداف المسعفين.
وأوضح المصدر أن الهجوم يحمل بصمات تنظيم “داعش”، لا سيما وأنه سبق استهدافه لعدد من المساجد في العاصمة صنعاء أدت إلى مقتل وجرح العشرات.
وقع انفجار قوي صباح الخميس 24 سبتمبر/أيلول في مسجد بالعاصمة اليمنية صنعاء أثناء أداء صلاة عيد الأضحى المبارك.
4500 شهيد في اليمن
منذ العدوان السعودي
على صعيد اخر ، كشف تقرير أممي عن استشهاد وإصابة 4500 يمني خلال الأشهر الـ 7 الأولى من عام 2015، جراء العدوان السعودي – الخليجي على اليمن بدعم امريكي ، وأشار التقرير إلى أن اليمن سجل أسوأ معدلات القتل والإصابات المدنية الناجمة عن الأسلحة المتفجرة في الأشهر الـ 7 الأولى من عام 2015.
ووثق التقرير 124 حادثة تفجير في اليمن نتج عنها 5000 و239 قتلى وجرحى ، مشيرا إلى أن 86 بالمئة منها استهدفت المدنيين.
هذا وشمل التقرير شهادات وتجارب الضحايا والشهود لتوضيح بعض هذه الآثار على الأمد الطويل والتي من شأنها أن تسبب في المعاناة في المستقبل، حتى بعد انتهاء القتال.
ويعتبر روبرت بيركنز معد التقرير أن اليمن أسوأ بلد في العالم فيما يخص معدل المدنيين المتضررين من القتال ، مشيرا إلى أن أثرها أصبح أكثر تدميرا عما تشهده سوريا والعراق، في الوقت الذي لا تزال فيه الدائرة الأممية تسلط الضوء على الحل السياسي بين الأطراف اليمنية لانهاء العدوان السعودي – الخليجي – بدعم من امريكا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المرحلة القادمة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه ” هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها (في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *