أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / كيري يعترف بان الازمة في سوريا استمرت لوقت طويل متجاهلا دور المخابرات الغربية والاقليمية في تحريض الارهابيين للتسلل الى سوريا

كيري يعترف بان الازمة في سوريا استمرت لوقت طويل متجاهلا دور المخابرات الغربية والاقليمية في تحريض الارهابيين للتسلل الى سوريا

قال وزير الخارجية الأميركية جون كيري، إنه يجب على جميع الدول التعاون لحل الحرب السورية التي “استمرت لوقت طويل جداً،” !! وزعم ان وجود الرئيس الاسد في سوريا يشكل عامل جذب للمقاتلين من داعش ، متعمدا تجاهل دور المخابرات الامريكية والبريطانية بمشاركة المخابرات التركية والقطرية والسعودية في دفع المتشددين من معتنقي الفكر الوهابي الى التوجه للقتال في سوريا بعناوين مذهبية متوحشة لاتؤمن الا بالذبح .

مشيرا إلى أن التحدي فيما يتعلق بأعداد اللاجئين المهاجرين الذين يبحثون عن حياة أفضل، لا يمكن تناوله فقط من خلال تحديد أرقام اللاجئين الذين يدخلون إلى البلدان أو تقديم مساعدات أكثر لهم، وإنما يجب تناوله بالتعامل مع السبب الجذري وهو العنف في سوريا وشح الأمل والفرص في المستقبل التي يخشاها الكثيرون في تلك المنطقة نتيجة العنف الذي يحدث.
واضاف: هل سنرحب بمساعدة روسيا في مواجهة داعش؟ بكل تأكيد، تحدثنا عن ذلك لفترة من الزمن، وكان ذلك جزءا دائما مما قلنا إنها طريقة فعالة لمساعدة حل المشاكل هناك، لكن الجزء الآخر من المعادلة هو الأسد وكيفية حل حقيقة أنه قوة جاذبة للمقاتلين الأجانب – حسب مزاعمه – الذين يأتون إلى المنطقة، وهم داعش في النهاية.
وقال كيري: من الواضح أن التحدي فيما يتعلق بأعداد اللاجئين المهاجرين الذين يبحثون عن حياة أفضل – ليس لأوروبا فقط وإنما للجميع- لا يمكن تناوله بشكل جيد فقط من خلال تحديد أرقام اللاجئين الذين يدخلون إلى البلدان أو تقديم مساعدات أكثر لهم، وإنما يجب تناوله بالتعامل مع السبب الجذري وهو العنف في سوريا وشح الأمل والفرص في المستقبل التي يخشاها الكثيرون في تلك المنطقة نتيجة العنف الذي يحدث.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *