أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / محكمة كويتية تصدر احكاما بالاعدام على 7 متهمين بعد ادانتهم بالمشاركة تفجير المصلين في مسجد الصادق ع

محكمة كويتية تصدر احكاما بالاعدام على 7 متهمين بعد ادانتهم بالمشاركة تفجير المصلين في مسجد الصادق ع

قضت محكمة الجنايات في الكويت في جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء، بإعدام 7 متهمين في قضية تفجير «مسجد الإمام الصادق»،ابناه تنظيم داعش الوهابي، وشملت أحكام الإعدام كلا من المتهمين الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس والتاسع، وعلى إثر النطق بالحم بإعدام سبعة متهمين، ضجت قاعة المحكمة بالتهليل والتكبير، تعبيرا عن ارتياح أهالي الضحايا للحكم الصادر عن هيئة المحكمة.

وجاء حكم الإعدام غيابياً للمتهمين الهاربين، وحضورياً للمتهمين عبدالرحمن صباح وفهد فراج (والي داعش).
والمتهمون المحكوم عليهم بالإعدام حسب أسمائهم هم: (لعبدالرحمن عيدان وبدر الحربي ومحمد الزهراني وماجد الزهراني وشبيب العنزي وفلاح نمر فهد فرج)
فيما برأت المحكمة 14 من التهم المنسوبة إليهم، ومنهم جراح نمر وعلي صباح عيدان ومحمد خليف العنزي وسالم صباح عيدان، وياسمين محمد عبدالكريم، كما تضمنت الأحكام الإبعاد لآخرين، وقضت المحكمة بحبس 8 آخرين بين سنتين و 15 سنة.
ونوهت المحكمة إلى خطورة الفكر التكفيري المتوحش الذي يتخذ من الشباب الغر ويحرف لهم الكلمة ويبث الفكر المتشدد، مشددة على أنه يجب على الحكومة تعديل المناهج الدراسية لتجفيف الفكر التكفيري، مؤكدة ضرورة تكريس روح الوحدة الوطنية وقبول الرأي الآخر مهما كان الرأي.
وأسندت هيئة المحكمة للمتهمين الأول والثاني تهمة قتل المجني عليهم عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقدا العزم على قتلهم.
يذكر ان عدد الشهداء في تفجير مسجد الامام الصادق عليه السلام في الكويت بلغ 28 شهيدا واعداد كبيرة من الجرحى ونفذت العملية في 26 حزيران الماضي في شهر رمضان المبارك في 26 حزيران – يونيو الماضي واصدر تنظيم داعش الوهابي بيانا تبنى فيه العملية الارهابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الامن الايرانية تعلن القاء القبض على خلية ارهابية تابعة للموساد الاسرائيلي خططت لتنفيذ تفجيرات تسللت من اقليم كردستان

في سلسلة الانجازات الامنية التي تحققها سلطات الامن الايرانية ٫في ضرب محاولات الموساد الاسرائيلي دس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *