أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الكيان الصهيوني تواصل عمليات اقتحام وتدنيس المسجد الاقصى لليوم الثالث على التوالي

قوات الكيان الصهيوني تواصل عمليات اقتحام وتدنيس المسجد الاقصى لليوم الثالث على التوالي

فيما دعت ايران منظمة التعاون الاسلامي الى عقد اجتماع استثنائي لادانة العدوان الصهويني على المسج الاقصى الشريف وتدنيس قوات الكيان الصهيوني له ، تجدَّدت المواجهات في المسجد الأقصى لليوم الثالث على التوالي، ما يثير قلق الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، وتحدث مصادر مقدسية عن مخاوف من قيام اسرائيل بتقسيم المسجد زمانيا ومكانيا (ساعات الصباح لليهود، وباقي اليوم للفلسطينيين).

من جهته، عبّر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عن «قلقه ازاء التصعيد في الأماكن المقدسة»، بينما حذر الاتحاد الاوروبي من «اي استفزازات تؤدي الى التشجيع على الكراهية».
واكدت الانباء اصابة عشرات الفلسطينيين بجراح ورضوض جراء إطلاق قوات الاحتلال النار، وقنابل الصوت، وتعرّضهم للضرب خلال اقتحام القوات المسجد الأقصى، كما حطمت بواباته التاريخية وبعض نوافذه.. وحاصرت العشرات في المسجد القبلي. وأصيب 26 فلسطينيا ـــ على الأقل ـــ وخمسة من رجال الشرطة الاسرائيليين.
وزعمت شرطة الاحتلال ان «هناك معلومات حول وجود شبان يتحصنون داخل المسجد»، ولذلك تم حشد قوات اسرائيلية.
ووصل العديد من فلسطينيي الــ 38 للتضامن، وقالوا: «لسنا ضد ان يأتي اليهود الى البلدة القديمة، لكن لا نقبل استفزازاتهم».
وأجرت الرئاسة الفلسطينية اتصالات بالعاهل الاردني وبأوساط دولية.. ودعت منظمة التحرير الى عقد جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *