أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصر / الاخوان المسلمون في مصر / محكمة مصرية تؤيد احكام الاعدام بحق 8 من انصار واعضاء الاخوان المسلمين

محكمة مصرية تؤيد احكام الاعدام بحق 8 من انصار واعضاء الاخوان المسلمين

قضت محكمة جنائية في مصر الثلاثاء، بتأييد حكم الإعدام بحق ثمانية من أعضاء وأنصار جماعة “الإخوان المسلمين”، والسجن المؤبد لـ88 آخرين، في القضية المعروفة إعلامياً بـ”أحداث سمالوط”، في صعيد مصر.

تضمن الحكم الصادر عن محكمة جنايات المنيا تأييد براءة سبعة متهمين آخرين في القضية، التي وقعت أحداثها عقب قيام قوات الأمن بفض اعتصامات أنصار الرئيس الأسبق، محمد مرسي، في ميداني “رابعة العدوية” و”نهضة مصر”، منتصف أغسطس/ آب 2013.
وأسندت النيابة إلى المتهمين، في قرار إحالتهم إلى المحاكمة الجنائية، اتهامهم بـ”القتل العمد”، و”اقتحام” قسم شرطة سمالوط والاستيلاء على الأسلحة الخاصة بالقسم، وبحسب موقع التلفزيون الرسمي، فقد أسفرت تلك الأحداث عن مقتل رقيب شرطة وخفير نظامي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *