أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تجدد الاشتباكات بين الشرطة التركية والاكراد في دياربكر رغم حظر التجوال ومقتل ٢١ مدنيا برصاص الشرطة في جريرة بن عمر

تجدد الاشتباكات بين الشرطة التركية والاكراد في دياربكر رغم حظر التجوال ومقتل ٢١ مدنيا برصاص الشرطة في جريرة بن عمر

اندلعت ليلة اليوم الاثنين اشتباكات بين أفراد من الشرطة التركية ومسلحين في حي بمدينة ديار بكر الذي لاتزال السلطات تفرض فيه حظرا للتجول فيه وتقع جنوب شرق تركيا وتقطنها أغلبية كردية .

وقال شهود عيان في المدينة إن الشرطة التركية فرضت إجراءات أمنية مشددة في أحياء أخرى من مدينة ديار بكر وأطلقت الغاز المسيل للدموع على مجموعات صغيرة من الشبان المحتجين خلال الليل، مشيرين إلى أن قرار حظر التجوال خاص بحي السور التاريخي دون غيره.
وأكد مكتب حاكم ديار بكر أن حظر التجوال لا يزال ساريا نظرا للهجمات التي يشنها مسلحو حزب العمال الكردستاني على المباني العامة إضافة إلى عمليات التخريب التي يقومون بها.
هذا وذكرت مصادر أمنية أن 7 من أفراد الشرطة أصيبوا خلال اشتباكات وقعت الأحد 13 أيلول/سبتمبر.
يذكر أن أكثر من 100 عنصر من الشرطة والجيش قتلوا إلى جانب المئات من مقاتلي حزب العمال الكردستاني منذ انهيار وقف إطلاق النار في يوليو/تموز الماضي لتنتهي عملية سلام بدأت منذ عام 2012، علما بأنها أسوأ أعمال عنف تشهدها تركيا منذ 20 عاما.
حظر تجوال شرق تركيا بعد اشتباكات دامية بين الأمن والأكرادحظر تجوال شرق تركيا بعد اشتباكات دامية بين الأمن والأكراد.

تركيا تظاهرات الاكراد
مقتل ٢١ مدنيا
برصاص الشرطة التركية
وكانت السلطات التركية قد اعلنت صباح الاثنين 14 سبتمبر/أيلول رفع حظر التجوال الذي فرض أمس على “مدينة جزيرة ابن عمر” (جزره) جنوب شرق تركيا بسبب العملية العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني.
وأعلنت الحكومة التركية أن 32 مقاتلا كرديا قتلوا خلال فترة حظر التجوال الأخيرة في “جزره” في إطار عملية “مكافحة الإرهاب”، ضد عناصر يشتبه أنهم من حزب العمال الكردستاني.
من جهته أكد حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد أن المواجهات أوقعت 21 قتيلا من المدنيين من بينهم أطفال وندد بالحصار المفروض على المدينة.
وأعلن حاكم محافظة شرناق في بيان “أن حظر التجوال الذي فرض الأحد 13 سبتمبر/أيلول اعتبارا من الساعة السابعة مساء على وسط جزيرة رفع صباح الاثنين 14 سبتمبر/أيلول في الساعة السابعة صباحا.
وباتت هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 120 ألف نسمة وتقع بالقرب من الحدود بين سوريا والعراق، مسرحا للمواجهات التي استؤنفت قبل شهر ونصف الشهر بين قوات الأمن وحزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد.
وكانت السلطات التركية فرضت في 4 سبتمبر/أيلول حظر تجوال صارم على سكان المدينة رفع السبت بعد 8 أيام من المعارك الدامية في مختلف أنحاء المدينة.

تركيا تظاهرات الاكراد

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *