أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الداخلية المصرية تعلن مقتل 12 سائحا بينهم مكسيكيون بنيران الشرطة المصرية عن طريق الخطأ

الداخلية المصرية تعلن مقتل 12 سائحا بينهم مكسيكيون بنيران الشرطة المصرية عن طريق الخطأ

قتل 12 شخصا في منطقة الواحات الغربية في مصر ،بينهم سياح مكسيكيون جراء إطلاق نار عن طريق الخطأ من قبل الأمن المصري على قافلة سياح مكسيكية، كانت متواجدة في منطقة اشتباكات مع مسلحين وفق بيان للداخلية المصرية.

وقالت وزارة الداخلية الاثنين 14 سبتمبر/أيلول في بيان لها: “بتاريخ 13 الجاري وأثناء قيام قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة بملاحقة بعض العناصر الإرهابية في منطقة الواحات بالصحراء الغربية تم التعامل بطريق الخطأ مع أربع سيارات دفع رباعي تبين أنها خاصة بفوج سياحي مكسيكي الجنسية والذين تواجدوا بذات المنطقة المحظور التواجد فيها”.
وأضافت الوزارة: “وقد أسفرت الواقعة عن وفاة 12 شخصا وإصابة 10 أشخاص من المكسيكيين والمصريين تم نقلهم إلى المستشفيات للعلاج”.
وأضاف بيان الداخلية: “تم تشكيل فريق عمل لفحص أسباب وملابسات الحادث ومبررات تواجد الفوج السياحي في المنطقة المشار إليها والمحظور التواجد فيها”.
من جهتها أكدت وزارة الخارجية المكسيكية في بيان لها في ساعة متأخرة من مساء الأحد مقتل ما لا يقل عن شخصين من مواطنيها في مصر بعد إطلاق نار من قبل الأمن المصري عن طريق الخطأ.
ودان الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو الهجوم وذلك على صفحته الشخصية في موقع “تويتر” ووصفه بأنه حادث مأساوي وطالب بإجراء تحقيق كامل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *