أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / تحرير 4 قرى في عمليات واسعة لتحرير قضاء داقوق في محافظة كركوك من فلول داعش الوهابي

تحرير 4 قرى في عمليات واسعة لتحرير قضاء داقوق في محافظة كركوك من فلول داعش الوهابي

استكمالا للعمليات العسكرية التي نفتها القوات االامنية العراقية ، اعلن قيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني ، ان قوات من البيشمركه الكردية ، نجحت في تحرير 4 قرى في محيط قضاء داقوق الذي تسكنه غالبية شيعية جنوبي كركوك من عصابات “داعش الوهابي” وان المعارك لا زالت المعارك مستمرة فيما وفرت طائرات التحالف الدولي غطاء للهجوم .

وقالت اذاعة صوت العراق، ان هذه العمليات العسكرية جاءت استكامالا للعمليات العسكرية الواسعة التي نفذتها القوات الأمنية العراقية في (26 آب 2015) لتحرير قضاء داقوق جنوبي كركوك وتمكنت من تحرير عدد كبير من القرى، فيما بلغت حصيلة خسائر “داعش” خلال العمليات نحو 40 قتيلاً و45 مصابا، بحسب مصادر امنية.
ونقلت اذاعة صوت العراق ، عن ادريس عادل القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ومسؤول الحزب في قضاء داقوق في محافظة كركوك ، اعلانه عن انطلاق عمليات عسكرية واسعة اليوم الجمعة ، لتحرير ماتبقى من قرى ومناطق قضاء داقوق جنوبي كركوك.
واضاف : إن “قوة من البيشمركة ومكافحة الإرهاب بدأت، اليوم، عملية تحرير واسعة لما تبقى من قرى تابعة لقضاء داقوق، (40 كم جنوبي كركوك)”، مبينا أن “ذلك جاء بالتزامن مع قصف مكثف لقوات البيشمركة عبر المدفعية على قرية البو نجم ومحيطها”.
وأضاف عادل، أن “طيران التحالف الدولي وفر غطاءً جوياً للقوات التي تشتبك مع مسلحي داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *