أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الدفاع الروسية تعلن عن وضع وحدات القوة الجوية والفضائية في حالة تاهب قصوى

وزارة الدفاع الروسية تعلن عن وضع وحدات القوة الجوية والفضائية في حالة تاهب قصوى

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن وضع وحدات القوات الجوية والفضائية في حالة التأهب القصوى، وذلك في إطار اختبار مفاجئ لجاهزية قوات الدائرة العسكرية الوسطى ، فيما أكدت وزارة الدفاع الروسية على لسان رئيس مديرية التعاون العسكري الدولي سيرغي كوشيليف، أن الاختبار المفاجئ الجديد لجاهزية القوات المرابطة في وسط روسيا، لا يهدد أية دولة من دول العالم.

وأوضحت الوزارة في بيان صدر الثلاثاء 8 سبتمبر/أيلول أن أطقم الطائرات والمروحيات تستعد لتنفيذ المهمات المطروحة في سياق التدريبات المفاجئة، فيما تم إرسال الفرق المتقدمة من وحدات المهندسين والخبراء الفنيين إلى مطارات معينة، بغية تجهيزها لاستقبال الطائرات.
يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر صباح الاثنين بإجراء اختبار مفاجئ لجاهزية قوات المنطقة العسكرية الوسطى (تشمل القوات المرابطة في مناطق الفولغا والأورال وسيبيريا الغربية). ومن المتوقع أن تشمل فعاليات الاختبار قرابة 95 ألف عسكري، بالإضافة إلى ما يربو على 7 آلاف قطعة سلاح وآلية قتالة ونحو 170 طائرة.
وأعلن الرئيس الروسي في وقت سابق أن الاختبارات العسكرية ستشمل في العام الحالي جميع الدوائر العسكرية، وأنواع القوات المسلحة وأصنافها.
تجدر الإشارة إلى أن القوات الجوية والفضائية صنف جديد من القوات في الجيش الروسي تم تشكيله في أغسطس/آب الماضي وفق مرسوم رئاسي.
وأوضح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو آنذاك أن هذه الخطوة تعتبر خيارا أمثل بالنسبة إلى عملية تطوير منظومة الدفاع الجوي والفضائي في روسيا. ويضم هذا الصنف الجديد من القوات سلاح الجو، وسلاح الدفاع الجوي والدرع الصاروخية، والسلاح الفضائي.
وفي هذا السياق، شملت فعاليات الاختبار المفاجئ أيضا قوات أسطول قزوين الروسي، إذ أبحرت السفن الحربية التابعة له في إطار مجموعات تكتيكية من الموانئ التي ترسو فيها في أستراخان ومحج قلعة، إلى المناطق المحددة لانتشارها في عرض البحر.
وتتعلق التدريبات التي تنخرط فيها السفن، بمهارات المناورة، وتنظيم الدفاع الجوي والمضاد للألغام، والمهارات الضرورية لتنفيذ عمليات الإنقاذ والتزويد المادي في مياه بحر قزوين.
ويجري الاختبار المفاجئ لجاهزية القوات في الفترة 7-12 سبتمبر/أيلول. وبالإضافة إلى المنطقة العسكرية الوسطى تشمل فعاليات الاختبار وحدات من سلاح الجو وقوات المظلين والنقل الجوي التابعة لمناطق عسكرية أخرى.
ويأتي الاختبار المفاجئ للجاهزية قبيل انطلاق التدريبات الاستراتيجية “الوسط-2015” التي تجري الجزء الأكبر من فعاليتها في أراضي المنطقة العسكرية الوسطى.
تجدر الإشارة إلى أن هذه التدريبات هي ثاني اختبار لجاهزية قوات المنطقة العسكرية الوسطى هذا العام، وكانت هذه القوات مشمولة بالاختبار المفاجئ لجاهزية الجيش الذي أمر به الرئيس في مايو/أيار الماضي. لكن الاختبار الراهن يعد أوسع نطاقا بكثير، علما بأن التدريبات المكثفة في مايو/أيار الماضي شملت 12 ألف جندي فقط، بالإضافة إلى قرابة 250 طائرة ومروحية وكذلك نحو 700 وحدة من مختلف أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *