أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد فيلق القدس اللواء سليماني : داعش صناعة امريكا التي تسعى للحفاظ على التنظيم الارهابي

قائد فيلق القدس اللواء سليماني : داعش صناعة امريكا التي تسعى للحفاظ على التنظيم الارهابي

اكد قائد فيلق “القدس” التابع للحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني ، ان ” داعش صناعة امريكية ” وان اميركا تعتزم الحفاظ على التنظيم الارهابي الارهابي ليكون المسلمون في حاجة لها .

وحسب موقع وكالة فارس، اعتبر اللواء سليماني، في كلمته اليوم الثلاثاء خلال الاجتماع الثامن عشر لمجلس خبراء القيادة، استعرض في كلمته اوضاع المنطقة ومنها العراق وسوريا واليمن ، وكذلك تنظيم “داعش” الارهابي. اعتبر “داعش” بانه صناعة اميركية، وقال: ان اميركا تعتزم الحفاظ على “داعش” ليكون المسلمون في حاجة لها وهي في الحقيقة تستغل هذا الامر كاداة (لتحقيق مآربها).
واستعرض قائد فيلق “القدس” خلال كلمته استراتيجيات اميركا بالمنطقة والتي فشلت بفضل الثورة الاسلامية.
وحول قضية اليمن والحرب العدوانية السعودية ضد هذا البلد، اعتبر اللواء سليماني “انصارالله” حركة وتيارا شعبيا واكبه الكثير من ابناء الشعب اليمني، لافتا الى صمود ومقاومة هذا التيار بفضل الدعم الشعبي الواسع له بوجه الحرب الشرسة التي تشن ضده منذ 6 اشهر.
وتحدث عن دور السعودية في العدوان على اليمن وقال: ان السعودية شعرت بالخشية من وصول “انصارالله” الى السلطة ولذلك فرضت هذه الحرب على الشعب اليمني ،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *