أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تصنع رادارا متطورا يرصد الطائرات المعادية على ارتفاع 60 الف قدم والاستعداد لـ 20 مناورة عسكرية لحرس الثورة الاسلامية

ايران تصنع رادارا متطورا يرصد الطائرات المعادية على ارتفاع 60 الف قدم والاستعداد لـ 20 مناورة عسكرية لحرس الثورة الاسلامية

فيما اعلن قائد الحرس الثوري الايراني اللواء جعفري عن برنامج لاجراء 20 مناورة عسكرية هذا العام ، كشف قائد منطقة الامام الرضا (عليه السلام) للدفاع الجوي في شمال شرق ايران العمید الرکن عبدالله رشادي انه یتم رصد وکشف طائرات التجسس المتقدمة التی لا ترصدها الرادارات حتی ارتفاع 60 الف قدم ، باستخدام منظومات الدفاع الجوي المتطورة المصنوعة محلیا.

واضاف العمید رشادی، عشیه یوم الدفاع الجوي في مؤتمر صحفي ان تحرکات طائرات التجسس الامیرکیة فی مناطق مثل شمال افغانستان والخلیج الفارسی وبحر عمان تقع في المدی الکامل للمنظومات الراداریة للدفاع الجوي التابع للجیش الایراني.
واضاف ان المنظومات الراداریة المتطورة ترصد طائرات آواکس التجسسیة دون اي مشکلة واي طائره یتم رصدها في اقل من دقیقتین ، مشيرا الى ان کافة اجواء البلاد بما فی ذلك منطقة الشمال الشرقی تمتع بالامن الکامل ولا توجد ای مشکلة بهذا الشان.
واکد العميد رشادي ، علی ان قوة الدفاع الجوي تمتلك الجهوزیة الکاملة للدفاع عن البلاد في مواجهة اي اعتداء محتمل للاعداء.
وعلى صعيد اخر ، اعلن قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري أن ايران ستجري خلال هذا العام 20 مناورة عسكرية تم التخطيط لتنفيذها.
واضاف : ان مناورة “ثارالله” ستجرى غدا الأربعاء في طهران لمدة يومين بمشاركة 50 الفا من قوات التعبئة و250 كتيبة بهدف التصدي للتهديدات الامنية .
وحول الصواريخ البالستية قال اللواء جعفري : بذلنا قصارى جهودنا لتطوير دقة الإصابة في الصواريخ البالستية التي يبلغ مداها دون الفي كلم ونرفض أي قيود على هذا الصعيد.
واشار الى الدعم الايراني للمقاومة في المنطقة وقال ان قوات حرس الثورة الاسلامية على اتم الاستعداد للدعم الاستشاري ونقل التجارب إلى جبهة المقاومة مؤكدا ان من واجبنا الدعم الحاسم والشامل للمقاومة في سوريا.
واكد اللواء جعفري جهوزية قوات حرس الثورة الإسلامية لمواجهة الحروب التي تشن بالنيابة وتثيرها الجهات المعادية لجبهة المقاومة وقال ان السبيل الوحيد في التصدي للعداء الأميركي يتمثل في الحفاظ على الاقتدار العسكري وتطويره.
وصرح اللواء جعفري ان المقومات الاساسية للقوة لا تقتصر على السلاح وحده وانما في الدفاع الشعبي أيضا مؤكدا أن الانجازات الصاروخية والعسكرية تشكل عامل ردع وأن أمن المواطنين الايرانيين لم يتحقق في المفاوضات النووية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *