أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخرعلي : هناك ضرورة لايجاد حلول عاجلة للازمات في البلاد والتخلص من المحاصصة
معصوم يستقبل الخزعلي

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخرعلي : هناك ضرورة لايجاد حلول عاجلة للازمات في البلاد والتخلص من المحاصصة

بعد لقائه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم والتوصل الى اتفاق على ان تعديل الدستور سيكون المفتاح لحل اغلب الازمات التي يعاني منها العراق ، شدد الامين العام لعصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي في لقاءين منفصلين مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري على ضرورة تنفيذ مطالب المتظاهرين وايجاد حلول سريعة للازمات في البلاد وضرورة الخروج من بند المحاصصة، فيما اقترح ان يقوم البرلمان بتشكيل لجنة تستمع الى طلبات المتظاهرين.

واقترح الخزعلي على رئيس مجلس النواب الجبوري ، ان “يقوم البرلمان بتشكيل لجنة تستمع الى طلبات المتظاهرين وتطلع عليها حتى يقوم البرلمان بدوره بشكل مباشر في الاصلاح”.
ونقل المكتب الاعلامي للعصائب عن الخزعلي في بيان له ، تأكيده في المحادثات مع العبادي والجبوري ، على “ضرورة دعم فصائل الحشد الشعبي المقاوم بالعدة والعدد بما يتلاءم مع التحديات التي يخوضها، والاسراع بنقل الصلاحيات الى الحكومات المحلية في المحافظات”، مشددا على “اهمية اعادة تعيين المدراء العامين بالدوائر الحكومية باشراف لجان تمثل المتظاهرين حتى تضمن عدم حصول المحاصصة ومن ثم الفساد في عملهم”.
كما بحث الخزعلي مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الاوضاع العامة في البلاد وسبل تنفيذ مطالب المتظاهرين”، داعيا الجميع الى “الاتفاق على مشروع اصلاح بمستوى التحديات التي تواجه البلاد”.
وأكد ان “داعش عملت على اثارة الفتنة بالبلاد لاسيما في المناطق المشتركة، الا ان وجودها وحد العراقيين جميعا عندما تطوع الجميع لمقاتلتها”.
وشدد على “ضرورة الاسراع بالاستجابة لمطالب المتظاهرين كونها منسجمة مع الدستور”، معربا عن “قلقه من سعي بعض الاطراف لحرف التظاهرات الشعبية عن مسارها الصحيح”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *