أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صحيفة فايننشال تايمز ” : الطريقة التي يحكم اردوغان تركيا تهدد بسقوط البلاد في الفوضى

صحيفة فايننشال تايمز ” : الطريقة التي يحكم اردوغان تركيا تهدد بسقوط البلاد في الفوضى

قالت صحيفة (فايننشيال تايمز) البريطانية : إن الطريقة التي يحكم بها اردوغان تركيا تهدد بسقوط البلاد في الفوضى. وهو الذي قال في الشهر الماضي “يوجد رئيس بسلطة فعلية وليست رمزية” ، ووصفت دعوته الى انتخابات مبكرة بانها “مقامرة أردوغان الانتخابية”، بعد فشل حزبه “العدالة والتنمية” من الحصول على الاغليبة في البرلمان في الانتخابات التي جرت في يونيو الماضي .

واكدت الصحيفة دعوة اردوغان لتشكيل حكومة ائتلافية، بأنها مجرد “تمثيلية” .
وأضافت الصحيفة قائلة: بدأ أردوغان، الذي تولى رئاسة الوزراء ثلاث فترات قبل ان يصبح رئيسا، بالفعل عاقد العزم على أن يصوت الناخب التركي له لوحده في انتخابات جديدة.
وتقو ل الصحيفة إن الفرصة سانحة أمام الناخبين الأتراك لانهاء استحواذ اردوغان عن السلطة بإعادة ما قالوه في يونيو الماضي بصورة أكثر وضوحا وان تاتي النتائج على غير ما يتوقعه اردوغان.
واشارت الصحيفة الى إن الحكومة التركية شنت هجوما واحدا فقط ضد تنظيم الدولة “داعش” والعشرات ضد متمردي حزب العمال الكردستاني، وإن اردوغان يصر على أن الميليشات الكردية، التي تقاتل تنظيم الدولة ولكنها متحالفة مع حزب العمال الكردستاني، أكبر خطرا على تركيا من التنظيم الجهادي.
وترى الصحيفة أن الاقتصاد التركي يبدو اقل قدرة على تحمل اي اضطراب محتمل في البلاد، مع ركود النمو وانخفاض قيمة الليرة وارتفاع تكلفة الاقتراض الاجنبي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقالة للرئيس بزشكيان: موسكو وبكين وقفتا إلى جانبنا في الأوقات الصعبة.. ولعلم واشنطن ان ايران لا ولن تستجيب للضغوط

كتب الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، مقالاً في صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، بعنوان “رسالتي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *