أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المتحدث باسم الخارجية الامريكية : نحقق في انباء عن تنفيذ موسكو لصفقة الصورايخ من طراز اس 300 المتطورة وقرب تسليمها لايران

المتحدث باسم الخارجية الامريكية : نحقق في انباء عن تنفيذ موسكو لصفقة الصورايخ من طراز اس 300 المتطورة وقرب تسليمها لايران

قال جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن بلاده تتحقق من صفقة روسية ممكنة تبيع فيها موسكو منظومة “إس – 300” لإيران، من ما إذا كانت تتعارض مع عقوباتها المفروضة على طهران.

وأشار كيربي إلى أن هذه الصفقة المحتملة لا تتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي، لكن التحقق سيتم حول إذا ما كانت تتعارض مع القوانين الأمريكية الخاصة بالعقوبات المفروضة على إيران من قبل الولايات المتحدة، وأكد كيربي أن موقف بلاده حول هذه المسألة لم يتغير.
وأضاف أن الولايات المتحدة كانت ومازالت قلقة من نية روسيا تزويد إيران بهذه المنظومة الصاروخية، وذلك بسبب سياسات إيران الخارجية في الشرق الأوسط ودعمها لجماعات هناك تضعها الولايات المتحدة على لائحة الإرهاب.
وعبر كيري عن أمله بأن لا تعيق خطط روسيا بإمداد إيران بمنظومة “إس – 300” تنفيذ الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني الموقع بين طهران ودول مجموعة “5 + 1″، وبناء على كلامه لا علاقة بين الاتفاق النووي وقلق واشنطن بشأن الصفقة المحتملة لمنظومة الصواريخ.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *