أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاسد يؤكد لبروجردي ضرورة محاربة الفكر الوهابي لانه يهدد المنطقة والعالم

الاسد يؤكد لبروجردي ضرورة محاربة الفكر الوهابي لانه يهدد المنطقة والعالم

شدد الرئيس السوري بشار الأسد على ضرورة التعاون بين دول المنطقة لمواجهة الارهاب والتطرف ، وأكد الأسد على ضرورة توحيد جميع المواقف لمحاربة الفكر الوهابي الذي يهدد شعوب المنطقة والعالم.
جاء ذلك خلال لقائه د. علاء البروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي .

واعتبر الاسد في اللقاء ان “التنسيق بين برلمانات الدول الصديقة هام وضروري لمحاربة الفكر الوهابي الذي يعتبر الخطر الأكبر المهدد لشعوب المنطقة والعالم”.
بدوره جدد بروجردي وقوف بلاده الى جانب السوريين مؤكدا ان دمشق ستخرج منتصرة من أزمتها الراهنة ، فيما ستبوء محاولات وإجراءات كل الدول المعادية لها بالفشل .
واكد بروجردي في مؤثمر صحفي عقده في دمشق ، وقوف بلاده الى جانب سوريا ، منددا بالتدخل الامريكي في شؤون سوريا ورفضها مشاركة الرئيس الاسد في الانتخابات الرئاسية المقبلة ، مشددا على ان الانتخابات شان سوري داخلي ولايحق لامريكا ان تمارس ديكتاتوريتها في الشان السوري .
ووصف بروجردي المبعوث الاممي العربي الاخضر الابراهيمي بعدم الحيادية في تناوله للازمة السورية ، مؤكدا ان الحل السياسي هو الحل الوحيد للازمة السورية وهو ما اتفقت عليه حتى الاطراف الداعمة للجماعات الارهابية في سوريا ، ومباحثات جنيف 1 و2 اكدعلى ذلك .
ووصف بروجردي الغارة الاسرائيلية على موقع لحزب الله في البقاع ، بانه لعب بالنار ، ودليل اخر ان الكيان الاسرائيلي لايتعمل دروسا من هزائمه على يد المقاومة كما في حرب الـ 30 يوما و حرب 21 يوما وحرب 8 ايام ، مشيرا الى ان المقاومة تعرف جديا ماذا ينبغي عليها ان تعمل ردا على العدوان الاسرائيلي وهي ليست بحاجة الى من يعلمها الرد على العدوان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكرملين: العدوان الإسرائيلي على القنصيلة الإيرانية ينتهك القانون الدولي

أكد الكرملين، أنّ هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، “يعدّ انتهاكاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *