أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجماعات الارهابية مازالت ” نشطة ” في جرف الصخر وهجرت 120 عائلة رفضت التعاون معها

الجماعات الارهابية مازالت ” نشطة ” في جرف الصخر وهجرت 120 عائلة رفضت التعاون معها

تاكيدا لاستمرار الجماعات الارهابية من تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من اعوان نظام البعث البائد ، في ترسيخ وجودها في جرف الصخر ن وفشل القوات الامنية في تامين الحماية للعوائل الشيعية وعوائل مواطنين سنة يرفضون لتعاون مع الارهابيين ، واستمرار تهجير هذه العوائل من جرف الصخر ، كشف مصدر من عناصر الصحوة في ناحية جرف الصخر ان ” الجماعات الارهابية هجرت 120عائلة من المناطق منزوعة السلاح “.

وقالت مصادر الصحوة : ” لقد طالبنا محافظ بابل صادق مدلول السلطاني بإيجاد مأوى لهم لتأمين الحماية الكاملة لهم بعد التأكد من عدم انخراطهم للجماعات المسلحة والتأكد من اوراقهم القانونية”.

يذكر ان الجماعات الارهابية كانت قد قامت بتهجيرعدد من العوائل من منطقة ” صنديج ” التابعة لناحية جرف الصخر،(60 كم شمال بابل)، ونزحت الى المسيب ، حيث سكنت في الجوامع والحسينيات في ” قضاء المسيب” بسبب تهديدات تنظيم (داعش) الارهابي واستشهاد عدد من سكان المنطقة.
وبلغت عدد العوائل التي نزحت من ” جرف الصخر” في وقت سابق ، أكثر من 84 عائلة .

وقال احد المهجرين ان ” القوات الامنية رفضت بتسليم سلاح لكل عائلة مهجرة في حال عودتها لمنزلها لمواجهة الإرهابيين” كما كانت اللجنة الامنية في محافظة بابل ، قد اعلنت في وقت سابق ، سيطرة القاعدة الارهابي على مناطق شمال بابل، مبدية تخوفها من عودة هذه المناطق إلى أحداث عام 2006 حيث كانت ” جرف الصخر ” تشكل جزءا من مثلث الموت انتدادا مع الاسكندرية وصولا الى اللطيفية .

من جانب اخر، تجددت الاشتباكات المسلحة والقصف العشوائي في مدينتي الرمادي ذكر مصدر امني في عمليات الانبار ان القطاعات العسكرية اشتبكت في مناطق شمال وشرقي الرمادي مع جماعات مسلحة بمشاركة فعالة من طيران الجيش، منوها بأن القوات العسكرية تحتشد وتتمركز على الطرق الخارجية من مدينة الرمادي من اجل شل حركة الارهابيين وايقاف تنقلهم من والى منطقة اخرى فضلا عن منع ايصال الاسلحة إليهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اعترافات 4 من الارهابيين الذين هاجموا مجمع كروكس في ضواحي موسكو

اعترف 4 إرهابيين السبت بتنفيذهم هجوم كروكوس الإرهابي بضواحي موسكو يوم الجمعة الماضي وأنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *