أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تطهير جسر حيوي في الكرمة وطريق يتجه من الفلوجة لبغداد وتنفيذ 52 طلعة جوية استهدفت داعش الوهابي

تطهير جسر حيوي في الكرمة وطريق يتجه من الفلوجة لبغداد وتنفيذ 52 طلعة جوية استهدفت داعش الوهابي

بدات القوات الامنية ومقاتلو الحشد الشعبي اليوم الثلاثاء بتطهير طريق فلوجة – بغداد من الالغام التي زرعها تنظيم داعش الارهابي ، بعدما فرضوا سيطرتهم على جسر في منطقة الكرمة/ فيما نفذ سلاح الجو وطيران الجيش 52 غارة على اهداف لداعش الوهابي وحلفائهم من فلول البعثيين.

وقالت قيادة الحشد في بيان له انه تمّت السيطرة على “جسر الكرمة” بعد معارك “عنيفة” قتل فيها 28 إرهابياً، ودمرت 5 عجلات لهم، اضافة الى الاستيلاء على كميات من الأسلحة والاعتدة والعبوات الجاهزة.
واضاف البيان ان تمّ البدء بعمليات تفكيك العبوات على طريق فلوجة- بغداد.
الى ذلك نفذت قيادة القوة الجوية “ست طلعات على قواطع العمليات كافة، كما تمكنت من تدمير مقر لداعش وقتل ثمانية إرهابيين بينهم قياديان وتدمير مستودع للأسلحة في منطقة البوشهاب، كما ودمر طيران القوة الجوية أربع مضافات للعدو في منطقة البوشجل ودمر مستودعات ومخازن عتاد وستة مقرات لعصابات داعش في منطقة الكرطان/ البوفليس”.
ونفذ طيران القوة الجوية “اثنتين وخمسين طلعة على قواطع العمليات كافة، كما وجه ضربتين جويتين استهدفتا معبرا للزوارق يستخدم في نقل الأشخاص والأسلحة والأعتدة أسفرتا عن قتل سبعة عشر إرهابيا وجرح ستة آخرين، فضلا عن تدمير عشر عجلات وسبعة زوارق” بحسب البيان.
كما نفذ طيران القوة الجوية طلعات في منطقة المالحة والبوشجل أسفرت عن قتل سبعة إرهابيين وجرح تسعة آخرين وتدمير ثلاث عجلات للعدو وزورقين كانا يستخدمان من قبل داعش في نقل السلاح والعتاد والوقود.
كما دمر صقور الجو مقرا لتنظيم داعش في منطقة البوعلي الجاسم ودمر ايضا مقرا كبيرا لقياديين في تنظيم داعش بمنطقة عامرية الفلوجة، وتمكن طيران الجيش بالتنسيق مع قطعاتنا البرية من توجيه ضربات موجعة للعدو في منطقة البوشجل والملاحمة أسفرت عن قتل ثلاثين إرهابيا وجرح عشرين آخرين وتدمير أربعة عشر زورقا واثنتي عشرة عجلة تحمل سلاحا وعتادا ووقودا”
على صعيد متصل ، اعلنت خلية الاعلام الحربي مساء الاثنين عن مقتل واصابة عشرات الدواعش في وقت لاتزال فيه قوات الامن تواصل تقدمها في محافظة الانبار.
وذكرت الخلية في بيان أن “قواتنا الأمنية تواصل عمليات تحرير محافظة الأنبار من دنس عصابات داعش الإرهابية وبإسناد من الطيران حيث تمكن أبطال الشرطة الاتحادية من إحباط تعرض على خط الصد وتم تكبيد العناصر الإرهابية خسائر بالأرواح والمعدات، كما تم تدمير عجلة تابعة لعناصر داعش الإرهابي بالمحور الشرقي في قاطع عمليات الأنبار وقتل قناص كان متواجدا داخل أحد المنازل، فضلا عن قتل إرهابيين اثنين، وتمكنت كذلك قوة من الشرطة الاتحادية من حرق وتدمير حفارة للعدو وقتل من بداخلها”.
واضافت خلية الاعلام “ووجه طيران التحالف الدولي ضربة جوية الى عجلة محملة بالمتفجرات والعبوات الناسفة في منطقة السجارية أسفرت عن تدميرها بالكامل، كما ودمر طيران التحالف مخبأ كانت العصابات الإرهابية تستخدمه في اطلاق النار على قوة تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب في حي التأميم ودمر مخبأ آخر يحتوي أسلحة وأعتدة في منطقة الجرايشة في الأنبار”.
وواصلت قيادة عمليات بغداد “وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ، ومقاتلي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وباشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، وكانت النتائج قتل سبعة عشر إرهابيا وجرح إرهابي واحد وتدمير عجلة للعدو وقتل من بداخلها وتدمير خندق للعدو وقتل من فيه، فضلا عن معالجة إحدى وعشرين عبوة ناسفة”.
ونفذت قيادة عمليات دجلة “وضمن عملية (لبيك يا عراق) فعالية مشتركة في قضاء الخالص أسفرت عن ضبط عجلة نوع حمل كبيرة تحمل خمسين طنا من المواد الكيمياوية”
ونفذت قيادة عمليات صلاح الدين “وضمن عملية (لبيك يا عراق) فعالية أمنية في منطقة بيجي أسفرت عن قتل ثلاثة إرهابيين” ، فيما نفذت قوة أخرى من قيادة عمليات صلاح الدين فعالية أمنية في المنطقة المقابلة لمعمل الإسفلت باتجاه الجزيرة أسفرت عن قتل سبعة إرهابيين داخل أحد المخابئ.
ونفذت قيادة عمليات الجزيرة فعالية عسكرية في منطقة البغدادي أسفرت عن حرق وتدمير عجلة تحمل قاعدة إطلاق صواريخ.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *