أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / عشرات الشهداء والجرحى في تفجيرين استهدفا المدنيين والشرطة الاتحادية في ” الهويدر ” و ” كنعان ” في ديالى
An Iraqi policeman stands guard at the site of a car bomb explosion in the New Baghdad district, killing at least 12 people and wounding dozens on September 10, 2014, as US Secretary of State visited the Iraqi capital for talks on combating jihadists. A suicide car bombing followed by a car bomb struck near a police checkpoint in a crowded area of eastern Baghdad, officials said. AFP PHOTO / AHMAD AL-RUBAYE (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)

عشرات الشهداء والجرحى في تفجيرين استهدفا المدنيين والشرطة الاتحادية في ” الهويدر ” و ” كنعان ” في ديالى

اكد شهود عيان سقوط اكثر من 40 شهيدا وعشرات الجرحى في تفجير مروع بشاحنة مفخخة هز ناحية ” الهودير ” في بعقوبة بمحافظة ديالى وسمع دوي الانفجار في اغلب مناطق بعقوبة بسبب قوة التفجير ، فيما شهدت المحافظة تفجيرين ارهابيين في مناطق اخرى من ديالى ومنها ناحية كنعان.

وقال مراسل قناة الانوار 2 ،فإن انتحاريا فجر نفسه في سوق بالمدينة، مما أدى إلى سقوط عشرات من الشهداء والجرحى ،وفي وقت سابق من الاثنين أفادت وكالة “رويترز” نقلا عن مصادر أمنية وطبية عراقية بأن ما لا يقل عن 31 شخصا قتلوا وأصيب 80 آخرون بجروح جراء تفجيرين وقعا في بعقوبة ، وأوضحت الوكالة، أن 24 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 55 آخرون الاثنين 10 أغسطس/أب عندما انفجرت سيارة ملغومة في سوق بالمدينة.
وفي ناحية كنعان ارتفع دد الشهداء نتيجة سيارة مفخخة الى 12 شهيدا و16 جريحا اعلبهم من الشرطة الاتحادية
وحسب شهادت المواطنين فان الاجماع لديهم على ان فلول نظام بعث وعناصر داعش الوهابي يحاولون الانتقام من هزيمتهم في ديالى على قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية ، وذلك باستهداف المدنيين في الاسواق والاماكن العامة .
يذكر ان محافظة ديالى شهدت في السابع عشر من شهر تموز الماضي تفجيرا ارهابيا بسيارة مفخخة استهدف السوق المحلي لناحية خان بني سعد ، ادى الى استشهاد 102 من الشهداء واكثر من 169 من الجرحى وتم ضبط المجموعة الارهابية التي اعترفت بتنفيذ العملية الارهابية وبينهم ارهابيون من فلول البعث البائد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *