أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / اصابة 12 شخصا بجروح في تفجير بسيارة مفخخة يقودها انتحاري في استانبول

اصابة 12 شخصا بجروح في تفجير بسيارة مفخخة يقودها انتحاري في استانبول

اعلن مصدر امني تركي ، اصابة 12 شخصا في هجوم بسيارة يقودها انتحاري ، استهدف مركزا للشرطة في مدينة إستانبول، أدى إلى انهيار جزئي للمبنى المؤلف من ثلاثة طوابق وتضرر بيوت وسيارات قريبة من المكان.

وتتوقع مصادر امنية تركية ان يكون وراء هذا الهجوم الانتحاري تنظيم داعش الوهابي او حزب العمال الكردستاني .
ومن بين الجرحى عناصر من قوى الأمن الخاصة وقد استخدم المسلحون القنابل في الهجوم على المركز الواقع في منطقة سُلطَان بَيْلِي في الطرف الآسيوي من إسطنبول ، وقالت بعض وسائل الإعلام التركية إن الهجوم الذي وقع كان هجوما تفجيريا، لكن وكالة الأناضول التركية قالت إن مسلحين استخدموا قنابل في الهجوم الذي تفقد موقعه مدير أمن إسطنبول.
وحسب مديرية أمن إسطنبول التي نقلت “أناضول” بيانها، كان الهجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري لقي مصرعه لدى تنفيذه للعملية.
وذكرت مديرية الأمن، في بيان، أن الانفجار أوقع 10 جرحى، بينهم 7 مدنيين وثلاثة من رجال الشرطة، وصفت جراحهم بالطفيفة، مؤكدة أن الإرهابي الذي كان يقود السيارة لقي مصرعه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : مقتل 20 جنديا في عمليتين برفح خلال ساعات فقط

في أكبر عملية أعلنت عنها اليوم، قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *