أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البحرين : قرار بوقف صدور صحيفة ” الوسط ” ومرصد البحرين لحقوق الانسان يعتبره من اجراء اخفاء صوت المعارضة

البحرين : قرار بوقف صدور صحيفة ” الوسط ” ومرصد البحرين لحقوق الانسان يعتبره من اجراء اخفاء صوت المعارضة

اعلنت السلطات البحرينية، مساء الخميس ، إيقاف صدور وتداول صحيفة الوسط حتى إشعار آخر، وذلك على خلفية المحتوى الذي تقوم هذه الصحيفة بنشره ، فيما نددت منظمة هيومن رايتس ووتش بالقرار واعتبره مؤشرا مقلقا ، وشدد مرصد البحرين لحقوق الانسان على ان القرار ياتي ضمن اجراءات اخفاء صوت المعارضة .

وبينت هيئة شؤون الإعلام البحرينية أن وقف الصحيفة جاء “لمخالفتها القانون وتكرار نشر وبث ما يثير الفرقة بالمجتمع ويؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الأخرى،” بحسب ما نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.
من جهتها انتقدت منظمة هيومن رايتس فيرست الحقوقية، وقف الصحيفة حيث قالت في بيان وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه: “إيقاف صحيفة الوسط هو مؤشر آخر مقلق،” واصفة الحدث بـ”محاولة للحكومة البحرينية لإسكات المعارضة.”
اعتبر مرصد البحرين لحقوق الانسان أنّ قرار إيقاف إصدار صحيفة الوسط يأتي في إطار التضييق على الكلمة المستقلة والوطنية الخالصة، وضمن إجراءات إخفاء الصوت في البحرين.
وذكر المرصد انه تلقى نبأ قرار إيقاف إصدار صحيفة الوسط، بانزعاج واستنكار شديدين.
وكانت هيئة شؤون الاعلام أعلنت في وقت متأخر من ليل أمس الخميس أنها قررت ايقاف صدور صحيفة الوسط وتداولها حتى اشعار آخر، وأوزعت ذلك إلى ثلاثة اسباب: الأول: لمخالفتها القانون. الثاني: تكرار نشر وبث ما يثير الفرقة بالمجتمع الثالث: نشر ما يؤثر على علاقات مملكة البحرين بالدول الاخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *