أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / الرئيس روحاني : الاتفاق النووي ارعب اسرائيل واثبت قدرات الشعب الايراني في السياسة والدبلوماسية

الرئيس روحاني : الاتفاق النووي ارعب اسرائيل واثبت قدرات الشعب الايراني في السياسة والدبلوماسية

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني ، أن الاتفاق الذي توصلت اليه ايران ومجموعة 5+1 الدولية حول برنامج طهران النووي، أرعب الكيان الصهيوني ، منوها الى إن الشعب الايراني في حقبة ما اظهر قدرته العسكرية وقوته امام العالم وانتصر، واليوم اثبت قدرته السياسية والدبلوماسية ايضا.

واكد الرئيس روحاني في كلمة خلال زيارته مدن غرب العاصمة طهران اليوم الخميس، امام حشد كبير في استاد “خليج فارس” بمدينة اسلام شهر، انه خلال العقود الماضية أرتعبت “اسرائيل” ثلاث مرات، الاولى عند انتصار الثورة الاسلامية والثانية عندما هبّ الايرانيون للدفاع عن ارضهم ازاء حرب السنوات الثماني ضد ايران، والمرة الثالثة عندما توصلت ايران ومجموعة 5+1 الدولية الى اتفاق فيينا النووي.
واعتبر الرئيس الايراني، أن جميع شعوب المنطقة والشعب الايراني، ابدوا فرحة للاتفاق العظيم، باستثناء دعاة الحروب في اميركا والكيان الصهيوني المحتل.
وبارك الرئيس روحاني للشعب الايراني ، صموده وصلابته وشجاعته التي اظهرها على مدى سنوات، من اجل اثبات حقوقه بجانب استعدادكم لتطوير ايران، وقال ان الشعب الايراني اثبت عظمته امام القوى العالمية اجتماعيا وسياسيا، وأهدى الاستقلال والحرية والعزة للبلاد.
وتابع أن الشعب الايراني لم يخش اي قوة وأستطاع ان يرفع علم الجمهورية الاسلامية بقيادة الامام الخميني (رض) على ارض ايران الايمان والصمود. كما انه في مرحلة صمد امام اعتى القوى العالمية وامكانياتها، بقوة الايمان والوحدة والتضحية وبمساعدة قوات التعبئة والجيش والحرس الثوري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *