أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سقوط طائرة صغيرة في مطار ” بلاكبوش ” في بريطانيا ومصرع 3 من افراد اسرة ابن لادن

سقوط طائرة صغيرة في مطار ” بلاكبوش ” في بريطانيا ومصرع 3 من افراد اسرة ابن لادن

تحطمت طائرة خاصة من طراز “امبراير 505 فانوم 300” تعود سجلات تسجيلها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك في حادث في مطار بلاكبوش في بريطانيا، حيث كان على متنها ثلاثة مسافرين بالإضافة إلى قائد الطائرة.

ونشرت السفارة السعودية في بريطانيا، جاء فيه ، ان الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير السعودية في بريطانيا، تعازيه في مصرع محمد بن لادن في حادث سقوط طائرة صغيرة تقلهم في مطار بلاكبوش في بريطانيا.
وبحسب التقرير المنشور على وكالة الأنباء السعودية الرسمية فإن الطائرة مسجلة بالمملكة تحت رمز “HZIBN” وأن مكتب تحقيقات الطيران بالسعودية تلقى، الجمعة، بلاغاً من مكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني (AAIB) يفيد بوقوع حادث تحطم طائرة خاصة مسجلة بالمملكة العربية السعودية.

https://www.youtube.com/watch?v=DA1me6s6ad4
وأضاف التقرير: “نظراً لوقوع الحادثة على الأراضي البريطانية وبحسب اللوائح التنفيذية للمكتب فقد عين المدير العام لمكتب تحقيقات الطيران الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي ممثلاً معتمداً عن المكتب للعمل مع فريق التحقيق التابع لمكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني لتوفير الدعم والمعلومات اللازمة لإجراءات التحقيق للتعرف على الأسباب التي أدت إلى الحادثة.”
وأفاد الكشي بحسب تقرير الوكالة: “أن كامل صلاحية التحقيق في الحادثة هي من مسؤوليات مكتب تحقيقات الطيران البريطاني.”
ولم يقدم تقرير الوكالة أي معلومات إضافية عن أسماء المسافرين أو تفاصيل وقوع الحادث ولكن المعلومات المتسربة اكدت ان والدة ابن لادن وشقيقته وولده كانوا على متن الطائرة بالاضافة الى الطيار . ونشرت الصحف البريطانية صورا لتحطم طائرة خاصة كانت تقل مجموعة من أفراد عائلة زعيم تنظيم القاعدة السابق “أسامة بن لادن” بما فيهم “سناء بن لادن”، الأخت غير الشقيقة له، في مدينة هامبشير بإنجلترا.

سناء ابن لادن شقيقة ابن لادن
وتقدر قيمة الطائرة الخاصة التي تحطمت،  بحوالي 7 ملايين جنيه إسترليني، قتل فيها نحو أربعة أشخاص، شقيقته سناء وزوجها، وزوجة والده “رجاء هاشم”.وأشارت التقاربر الصحفية إلى أن السبب في الحادث هو خروج الطائرة عن طريق إقلاع الطائرات أثناء سيرها بالمطار، مما أدى إلى اصطدامها بمجموعة من السيارات في مزاد علني بالطريق العام.
وأكدت تلك التقارير أن الحادثة أسفرت عن مقتل “مازن عقيل الدعجة” طيار العائلة الأردني الجنسية.ونشرت الصحف البريطانية صورة سناء بن لادن، واعطت لمحة عن وفاة شقيق بن لادن “سالم” عام 1988 بحادث طائرة، فيما كان الأب “محمد بن لادن” قد توفي أيضا بحادث طائرة عام 1967.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *