أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اسرائيل تكشف عن خطط لتنفيذ عمليات عسكرية في سيناء بحجة مواجهة داعش ومصريون غاضبون يتساءلون اين الرد الرسمي عليها

اسرائيل تكشف عن خطط لتنفيذ عمليات عسكرية في سيناء بحجة مواجهة داعش ومصريون غاضبون يتساءلون اين الرد الرسمي عليها

في تطور يعتبر خطيرا ويمس السيادة المصرية ، وعدوانا كبيرا على الشعب المصري وكرامته وسيادته ، اعلن ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي ان الكيان الاسرائيلي ، قد يشن هجمات على مسلحين ينتمون الى تنظيم ” داعش” في شبه جزيرة سيناء المصرية في حال تبين انهم يخططون لمهاجمة جنود او مدنيين اسرائيليين.

واشتعلت تعليقات مواقع التواصل الاجتماعي للمصريين على هذا لاعلان الاسرائيلي ، واعتبروه بمثابة عدوان على سيادة وكرامة شعب مصر ، ونددت التعليقات بصمت الحكومة المصرية رغم خطورة الاعلان الاسرائيلي ، لانه يمثل تدخلا من كيان غاصب لفلسطين على تراب مصر وكرامة شعب مصر ، وبعض التعليقات قال : يبدون ان الحكومة المصرية كانت مشغولة مع الامراء السعوديين اللي عايزين يورطون مصر في اليمن ، واسرائيل عايزة تتدخل في سيناء واحنا ساكتين “.
وقال البريغادير جنرال روي الكابيتس ان “خطر الارهاب من سيناء” تضاعف في السنوات الماضية.
وجاءت تصريحاته في احتفال بمناسبة انتهاء قيادته لكتيبة ادوم العسكرية المسؤولة عن الحدود مع سيناء، ،زاعما ان تنظيم ” داعش” في سيناء قد يحاول الهجوم على اسرائيل.
واضاف “واجبنا ان نسبقه ونضربه اذا حاول ذلك بحزم وتصميم”.!
والجدير بالذكر ان التطورات العسكرية في سوريا اثبتت ان التنظيمات الوهابية المسلحة مثل داعش وجبهة النصرة تنسق مع جيش العدو الاسرائيلي وخاصة في مناطق قرب الجزلان وفي القنيطرة وباتجاه درعا ، ولايمثلان اي خطر على اسرائيل بل ان جرحى التنظيمات الوهابية يحصلون على العلاج والعناية الطبية في مستشفيات فلسطين المحتلة وباشراف ضباط مخابرات اسرائيليين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *