أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الكويت تعلن ضبط شبكة لتنظيم داعش الوهابي واعتقال 5 من عناصرها متورطين بعمليات ارهابية في العراق وسوريا

الكويت تعلن ضبط شبكة لتنظيم داعش الوهابي واعتقال 5 من عناصرها متورطين بعمليات ارهابية في العراق وسوريا

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الخميس، قيام أجهزة الأمن المختصة بكشف وضبط “عناصر شبكة إرهابية تنتمي لتنظيم داعش تضم 5 متهمين كويتيين” وذلك بعد حملة اعتقالات شملت اكثر من 500 مشتبه بهم بارتباطه بتنظيمات ارهابية او متعاطف معها حسب مصدر نيابي رفض الكشف عن اسمه ، واعترف هؤلاء بتنفيذ عمليات ارهابية في كل من سوريا والعراق.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن بيان لوزارة الداخلية، أنهم “اعترفوا بتلقي دورات في علوم التنظيم الإرهابي والفكر الضال المنحرف إلى جانب تدريبات متقدمة على حمل السلاح، وشاركوا في الأعمال القتالية في كل من سوريا والعراق”.
وأضاف بيان الداخلية أن المتهمين الذين تم ضبطهم هم مبارك ملفي وفهد حمد ومحمد حمد وفالح ناصر ومحمد فلاح، وتم إحالة المتهمين إلى النيابة العامة بقضية جنايات أمن دولة.
وأكدت الوزارة أنها ستبذل كل الجهد في ضبط “كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن بكل الحزم والشدة وهم العيون الساهرة على أمن وسلامة المواطنين ولن تتهاون في اتخاذ كافة إجراءاتها الوقائية ضد كافة أعمال الإرهاب وضبط عناصره”.
وكانت الكويت شهدت تفجيرا انتحاريا نفذه وهابي سعودي، استهدف مصلين وصائمين في مسجد الامام جعفر الصادق عليه السلام خلال صلاة الجمعة في 26 يونيو/ حزيران الماضي، أسفر عن استشهاد 29 مصليا ، فيما تبنى تنظيم داعش الوهابي العملية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *