أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / طائرة اسرائيلية بدون طيار تستهدف سيارة عند مدخل بلدة الحضر عند ريف دمشق بجوار الجولان واستشهاد 2 من لجان الدفاع الوطني

طائرة اسرائيلية بدون طيار تستهدف سيارة عند مدخل بلدة الحضر عند ريف دمشق بجوار الجولان واستشهاد 2 من لجان الدفاع الوطني

اعلنت مصادر حزب الله عن استشهاد 2 من لجان الدفاع الوطني جراء استهداف طائرة استطلاع اسرائيلية لسيارتهم عند مدخل بلدة حضر التي تقع جوار هضبة الجولان المحتلة عند الجانب الجنوبي الملاصق لريف دمشق ، عصر اليوم الاربعاء.

واورد تلفزيون “المنار” نبأ “استشهاد عنصرين من لجان الدفاع الوطني جراء استهداف طائرة استطلاع اسرائيلية لسيارتهما عند مدخل بلدة حضر بريف القنيطرة” ، واللجان الشعبية وقوات الدفاع الوطني متطوعون يقاتلون الى جانب قوات الجيش السوري في مناطق عدة.
وينشر حزب الله مقاتلين في عدد كبير من الجبهات ويقاتل الى جانب الجيش السوري لمواجهة التنظيمات الارهابية واغلبها تنظيمات وهابية تكفيرية مثل داعش وجبهة النصرة ، ويقود العمليات العسكرية في مناطق مختلفة، لا سيما في منطقة القلمون في ريف دمشق وفي القنيطرة.
وسبق للجيش الاسرائيلي ان استهدف حزب الله في منطقة الجولان في غارة في 18 كانون الثاني استشهد فيها ستة عناصر من الحزب وقيادي في حرس الثورة الاسلامية . الا ان المقاومة ردت على هذه العملية باستهداف طابور لاليات الجيش الاسرائيلي في فلسطين المحتلة عند الحدود اللبنانية وقتلت وجرحت 13 شخصا.
ومنذ حرب حزيران 1967، تحتل اسرائيل حوالى 1200 كلم مربع من هضبة الجولان ضمتها في وقت لاحق، من دون ان تحظى بأي اعتراف دولي. وتبقى حوالى 510 كيلومترات مربعة تحت السيادة السورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مركز المجلس الاطلسي للدراسات الاستراتيجية : الاسلحة الايرانية تغزو اسواق العالم .. وخبارات امريكية لمنعها محدودة

اكد تقرير للمجلس الأطلسي للولايات المتحدة وهو مركز بحثي يقدم استشاراته للكونغرس والبنتاغون والبيت الابيض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *