أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / فابيوس في طهران : فرنسا عازمة على التعاون مع ايران في كافة المجالات

فابيوس في طهران : فرنسا عازمة على التعاون مع ايران في كافة المجالات

اكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس عزم بلاده التعاون مع إيران في كافة المجالات، مؤكدا من طهران ، أن الاتفاق النووي ممكن أن لا يقتصر على طهران، وقد يشمل دول أخرى في المنطقة ، في اشارة الى الكيان الاسرائيلي الذي يحتفظ بترسانة من القنابل النووية تزيد على 250 قنبلة .

وقال فابيوس في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف بعد وصوله طهران صباح الأربعاء 29 يوليو/تموز إن “لدينا علاقات عريقة مع إيران”، وسلم ظريف دعوة من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند للرئيس حسن روحاني لزيارة باريس.
وأكد أن “فرنسا تحترم إيران كثيرا، وزيارتي هذه أنهت قطيعة طويلة بين البلدين، نؤكد فيها استئناف العلاقات الثنائية، كما أحمل دعوة رسمية للرئيس حسن روحاني لزيارة باريس في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل”.
وكان فابيوس قال في تصريح للصحفيين فور وصوله طهران صباحا إن وفدا اقتصاديا مهما جدا من مختلف الشركات الفرنسية سيقوم بزيارة الى طهران خلال شهر سبتمبر/أيلول القادم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : جيش الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر للمدنيين … 149 شهيداً و300 جريح خلال الساعات الـ24 الماضية.

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، بأنّ الاحتلال ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *