أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الحكومة الافغانية تؤكد وفاة زعيم حركة طالبان ” الملا عمر ” قبل سنتين
الملا عمر

الحكومة الافغانية تؤكد وفاة زعيم حركة طالبان ” الملا عمر ” قبل سنتين

قال مسؤولون أفغان إن زعيم حركة طالبان الافغانية الملا محمد عمر قد قتل، ولكن الحركة لم تعلق على هذه المزاعم ، فيما قالت مصادر حكومية واستخبارية افغانية إن الملا عمر الذي يندر ظهوره في العلن مات قبل سنتين او ثلاث سنوات. ولم يدل هؤلاء بأي تفاصيل اخرى.

وقال ناطق باسم حركة طالبان ، إن الحركة ستصدر تصريحا بعد وقت قصير ، يذكر ان تقارير تعلن موت الملا عمر صدرت أكثر من مرة في الماضي، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها تأكيد النبأ من جانب الحكومة الأفغانية.
وكان الملا محمد عمر قد قاد الحركة الى النصر على الميليشيات الافغانية المنافسة لها في الحرب الاهلية التي تبعت انسحاب القوات السوفييتية من افغانستان.
وكان تحالفه مع زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن هو السبب الذي دفع بالولايات المتحدة الى غزو افغانستان على رأس تحالف دولي في عام 2001 بعيد هجمات سبتمبر / ايلول في نيويورك وواشنطن.
وهرب الملا عمر آنذاك، فيما اعلن الامريكيون عن مكافأة تبلغ 10 ملايين دولار لمن يقبض عليه.
ودأبت الحركة على نشر رسائل قالت إنها منه بين الفينة والأخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *