أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل 9 اشخاص في قطر في انفجار بمطعم قرب العاصمة

مقتل 9 اشخاص في قطر في انفجار بمطعم قرب العاصمة

أكدت السلطات القطرية الخميس مقتل تسعة أشخاص على الأقل وجرح العشرات في انفجار للغاز بمطعم في العاصمة الدوحة، يقع بجوار محطة للوقود.

وذكرت الداخلية القطرية أن اسطوانات للغاز انفجرت في “مطعم اسطنبول” المجاور لمحطة وفود “لاند مارك” في الدوحة، ونتج عن ذلك ازدحام مروري خانق.

وفي وقت لاحق دعت الوزارة المواطنين إلى تجنب استخدام الطرق المؤدية إلى المنطقة لتسهيل عمل رجل الإنقاذ، قبل أن تبدأ عملية رفع الأنقاض وتبريد الموقع.

ن جانبه، ذكر التلفزيون القطري أن الانفجار أدى إلى سقوط تسعة قتلى و32 جريحا، دون تقديم المزيد من التفاصيل حول هويتهم.
يذكر أن العاصمة القطرية كانت قد شهدت في مايو/أيار 2012 حريقا كبيرا في مجمع تجاري أدى إلى مقتل 19 شخصا بينهم 13 طفلا، وصدر في يوليو/تموز الماضي حكم بإدانة خمسة أشخاص في القضية، بينهم سفير قطر في بلجيكا، الشيخ علي بن جاسم آل ثاني وزوجته، وقضت المحكمة بسجنهما ست سنوات، ودفع تعويضات للضحايا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *