أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / نائب رئيس مجلس اللوردات البريطاني يعلن استقالته بعد فضيحة نشر صور له يستنشق الكوكائين برفقة عاهرات

نائب رئيس مجلس اللوردات البريطاني يعلن استقالته بعد فضيحة نشر صور له يستنشق الكوكائين برفقة عاهرات

بعد انتشار فيديو له وهو يتعاطى مسحوقاً أبيضاً برفقة عاهرات، قدم نائب رئيس مجلس اللوردات البريطاني جون بتيفانت سيويل استقالته من منصبه، فيما يستعد لمواجهة تحقيقات من الشرطة بسبب هذه الفضيحة.

وكان جون بتيفانت سيويل على عضوية مجلس اللوردات عام 1996، وتولى سيويل مسؤولية الإشراف على أنشطة اللجان المتنوعة في البرلمان، بما فيها الامتيازات والسلوك منذ عام 2012. وقبل ذلك، كان عضواً في حزب العمال، حيث تولى منصب وزير في الحكومة بين عامي 1997 و1999، وخلال ذلك الوقت، كان يعمل على الجهود المبذولة لإعداد البرلمان الأسكتلندي الجديد.
وقالت رئيسة مجلس اللوردات البارونة دي سوزا، في بيان الأحد، إن “سلوك اللورد سيويل شيء مروع وغير مقبول. اللورد سيويل قد استقال هذا الصباح من منصبه رئيسا للجان”.
وفي إحدى مشاهد الفيديو الذي تم نشره على صحيفة “ذا صن” البريطانية، يظهر سيويل وهو يستنشق مسحوقاً أبيضاً، مستخدماً ورقة عملة فئة 5 جنيه استرليني.
وتضمن الفيديو أيضا مقتطفات من المحادثات بين سيويل المتزوج، وعاملات الجنس اللاتي تحطن به.
في هذه المحادثات، يشير سيويل ضمنياً إلى الكوكايين، فضلا عن تصريحات مهينة عن النساء. وذكرت صحيفة “ذا صن” أن الأحداث المصورة في الفيديو، وقعت في شقة سيويل في لندن بالقرب من البرلمان البريطاني في الأسابيع الأخيرة.
وقالت دي سوزا في بيانها: “سوف تحال هذه الادعاءات الخطيرة إلى مجلس اللوردات المفوض وشرطة العاصمة للتحقيق عن المسألة بأهمية وسرعة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *