أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الملك السعودي يبدا اجازة خاصة في شواطئ ” الريفيرا الفرنسية ” برفقة 1000 من حاشيته بينها منطقة لـ ” العراة ” وسط غضب اكثر من 100 الف فرنسي

الملك السعودي يبدا اجازة خاصة في شواطئ ” الريفيرا الفرنسية ” برفقة 1000 من حاشيته بينها منطقة لـ ” العراة ” وسط غضب اكثر من 100 الف فرنسي

وسط غضب اكثر من 45 الف فرنسي وقعوا مذكرة احتجاج على زيارة الملك السعودي سلمان لشواطئ ” الريفيرا ” من الذين ازعجتهم الاجراءات الامنية لتامين الشاطي لمسافة كبيرة يمنع الفرنسيين من الاقتراب اليه ، بدا الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز زيارة خاصة لـ ” الريفيرا ” فيها مناطق خاصة للعراة ،لم يعلن عن مكانها في البيان الرسمي السعودي ، فيما كشف سابقا عن استعدادات الشرطة والاجهزة الامنية في فرنسا لاستقباله و1000 شخص من حاشيته ، في زيارته الخاصة، واتخاذ إجراءات امنية صارمة، أثارت سكان المنطقة .

وأصدر الملك سلمان أمرا ملكيا قبل سفره أناب فيه ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز “في إدارة شؤون الدولة فترة غياب الملك بحسب نص الأمر الملكي.
وشهدت شواطئ “الريفيرا” الفرنسية استعدادات امنية صارمة لاستقبال الملك وحاشيته من ابنائه واحفاده وحراسه وسياراته التي أثارت في بعض جوانبها الفرنسيين الذي يقصدون هذا الشاطئ السياحي، حيث أغلقت السلطات الفرنسية المكان استعدادا لـ”عطلة ملكية خاصة” ، ومن بين الاجراءات التي تتخذها السلطات الامنية ، قيامها بإغلاق الشاطئ العام في المنطقة التي تحوي العديد من المنتجعات الفاخرة، وهو ما يثير حالة من الغضب، خاصةً بين الكثير من الصيادين المحليين، الذين يعتمدون عليه في كسب أرزاقهم.
قالت وسائل إعلام فرنسية إن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز سيقضي عطلته الصيفية في منتجع رفييرا، جنوب شرق البلاد، بمرافقة ألف شخص من حاشيته.
وأوضحت وسائل الإعلام أن زيارة سلمان التي تستمر لمدة ثلاثة أسابيع تعد دعما للاقتصاد الفرنسي المحلي، مشيرة إلى أن الفرنسيين غاضبين من إغلاق الشاطئ العام لقربه من شاطئ سلمان الذي يمتد لمسافة كيلو متر على ساحل البحر المتوسط ، وحذرت السلطات الفرنسية من الاقتراب من ساحل مقر إقامة الملك سلمان لمسافة طويلة “حرصا على سلامة الملك” ، وجمع الفرنسيون الغاضبون من إجراءات حماية الملك وإغلاق الشاطئ 100 ألف توقيع من مواطنين فرنسيين للاحتجاج على الإجراءات الأمنية المتخذة بسبب الزيارة ، مطالبين بالغائها ولكن دون جدوى.
واكدت الصحف الفرنسية ان اكثر من 100،000 فرنسي من مرتادي الشواطئ على الريفيرا الفرنسية وقعوا مذكرة احتجاج على طلب حاشية الملك سلمان اغلاق إغلاق شاطئ Mirandole، التي تقع تحت الفيلا الملك في VALLAURIS، بين انتيب ومرسيليا ، وبموجب القانون الفرنسي، الشاطئ مفتوح للجمهور، مع قسم للالعراة.
وجاء في المذكرة “ان هذه المنطقة الطبيعية، مثل جميع العقارات العامة البحرية، هو الممتلكات العامة الجوهرية التي ينبغي أن تكون متاحة لصالح كل والمقيمين والسياح، والفرنسية، والأجانب أو الأشخاص العابرين.
واضافت مذكرة الاحتجاج “اننا نطلب من الدولة لضمان مبدأ أساسي من مبادئ المساواة بين جميع المواطنين أمام القانون.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *