أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قائد قوات الحدود الايرانية يكشف ان اعترافات الخلية الارهابية التي تسللت من باكستان كانت تخطط لتنفيذ 100 تفجير
قائد حرس الحدود العميد قاسم رضائي

قائد قوات الحدود الايرانية يكشف ان اعترافات الخلية الارهابية التي تسللت من باكستان كانت تخطط لتنفيذ 100 تفجير

كشف قائد قوات حرس الحدود الايرانية العميد قاسم رضائي بان الخلية الارهابية التي تم تفكيكها اخيرا في جنوب شرق البلاد كان بامكانها تنفيذ ما لا يقل عن 100 عملية تفجير كبيرة في البلاد ، وتم ضبط 140 صاعقا ضوئيا وصوتيا تستخدم للتفجير معها ، في اشارة الى المجموعة التي تنتمي الى التنظيم البلوشي الارهابي ” جيش العدل ” الارهابي .

وقال العميد رضائي في تصريح له اليوم الاربعاء لوكالة فارس للانباء ، خلال مراسم تابين الشهيد منصور توحيدي الذي استشهد خلال عملية التصدي للخلية الارهابية المذكورة، لقد تم رصد عملية تسلل الخلية الارهابية من الحدود الباكستانية الى محافظة سيستان وبلوجستان الواقعة جنوب شرق ايران، ومن ثم التصدي لها والاشتباك معها واعتقال 3 من عناصرها، وتم ضبط 140 صاعقا ضوئيا وصوتيا وافخاخ تفجير،بحوزة هذه الخلية.
واشار الى ان عناصر الخلية الارهابية كانوا قد تدربوا على مختلف الفنون القتالية والارهابية وقال، لقد كان بامكانهم تنفيذ ما لا يقل عن 100 عملية تفجير كبيرة والحاق دمار هائل ، واوضح ، بان المعدات التي تم ضبطها من هذه الخلية الارهابية تحمل علم اميركا وشعارها.
واضاف : انه وبعد رصد تسلل الخلية بادرت قوات حرس الحدود للتصدي لها وبعد ساعتين من الاشتباك تم اعتقال 3 من عناصرها.
واشار الى ان الشهيد توحيدي كان على بعد 30 مترا من موقع عناصر الخلية الارهابية حينما استشهد واضاف، ان هذه العملية التي استغرقت ساعتين ادت بالتالي الى اعتقال 3 من عناصرها وهم ذوو خبرة ومهارة وانتحاريون تماما وبعد التحقيق معهم تبين ان الهدف المخطط له من جانب الاستكبار هو زعزعة الامن في منطقة جنوب شرق البلاد.
واضاف: لولا العناية الالهية وجهود الشهيد توحيدي وزملائه المقاتلين لما تم تفكيك هذه الخلية ولما كان بامكاننا الجلوس هنا الان لانهم كانوا سيدمرون المنطقة.
وصرح بان هدف زمرة “جيش الظلم” لم يكن منطقة سيستان وبلوجستان فقط، بل كانت لهم مخططات في بم وكرمان ايضا.
واضاف: ان احدهم قال خلال التحقيق معه بانهم لو تمكنوا من تنفيذ مخططهم لكان ذلك اثر على طاولة المفاوضات (النووية).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *