أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / المستشار الدولي لقائد الثورة الاسلامية يؤكد ان ايران لن تتراجع عن سياستها الدفاعية وستنتج اي صاروخ تراه مناسبا
ولايتي

المستشار الدولي لقائد الثورة الاسلامية يؤكد ان ايران لن تتراجع عن سياستها الدفاعية وستنتج اي صاروخ تراه مناسبا

اكد المستشار الدولي لقائد الثورة الاسلامية في ايران د. علي اكبر ولايتي ، ان ايران لن تتراجع عن استراتيجيتها الدفاعية كما لن تسمح لأحد بالتدخل في مجالها الدفاعي.

وقال ولايتي في مقابلة مع وكالة (مهر) للانباء اليوم “اقول وبكل صراحة ان ايران لن تتراجع ابدا عن مواقفها العسكرية وستنتج اي صاروخ تراه مناسبا سواء كان يعمل بالوقود السائل او الصلب وسواء كان قصير المدى أم طويل المدى” مستثنيا من ذلك الصواريخ التي يمكنها حمل الرؤوس النووية.

واضاف ان ايران لديها الاكتفاء الذاتي في المجال التسليحي والعسكري وتتخذ قراراتها بشكل مستقل “ولا يمكن لأي طرف أن يملي على ايران ما يجب عليها ان تمتلك أو لا تمتلك”.

واوضح ان ايران هي من تقرر وحدها احتياجاتها العسكرية وتقوم بصنعها سواء من الصواريخ او الطائرات الحربية او الدبابات او نظم الدفاع الجوي او المدرعات.
وفيما يتعلق بالاتهامات حول جلوس ايران على طاولة المفاوضات بسبب العقوبات الاقتصادية اعتبر ولايتي “ان هذا الكلام كذب” لافتا الى انه “اذا كانت الضغوطات ذات جدوى لكانت ايران لا تمتلك اليوم حتى جهاز واحد للطرد المركزي”.

وأشار الى “ان مجلس الامن الدولي يقر لأول مرة امتلاك دولة مثل ايران ما بين خمسة الى ستة آلاف جهاز للطرد المركزي وتقوم بعملية تخصيب اليورانيوم في منشآتها النووية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *