أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / 27 قتيلا في تفجير ارهابي استهدف تجمعا للاكراد في تركيا كانوا في طريقهم لدعم الاكراد في كوباني

27 قتيلا في تفجير ارهابي استهدف تجمعا للاكراد في تركيا كانوا في طريقهم لدعم الاكراد في كوباني

قالت وزارة الداخلية التركية -في بيان، اليوم الإثنين- إن انفجارا في بلدة سروج بجنوب شرق تركيا قرب الحدود مع سوريا، أسفر عن مقتل 27 شخصا، وإصابة نحو 100 يعالجون في مستشفيات محلية ، وأضاف البيان، إن هناك مخاوف من أن يرتفع عدد القتلى.

وكان الانفجار قد وقع في مركز ثقافي ببلدة سروج بجنوب شرق تركيا قرب الحدود مع سوريا، والتي تقع على بعد نحو عشرة كيلومترات من بلدة كوباني السورية الحدودية.، فيما قال اكثر من مسؤول تركي بان هناك توقعات بان الهجوم الارهابي هو من فعل عناصر تنظيم داعش الارهابي .
وتؤوي بلدة سوروج لاجئين سوريين فروا من القتال في عين العرب في الأشهر الأخيرة، وتشهد معارك بين مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” منذ شتنبر الماضي، عندما سيطر التنظيم على البلدة ودفع بأهلها إلى النزوح نحو تركيا.
وذكرت وسائل إعلام تركية أن التفجير، يعتقد أن يكون انتحاريا، استهدف متطوعين في المدينة، كانوا ينوون العبور إلى عين العرب (كوباني) غرب كوردستان، للمشاركة في نشاطات إعادة إعمار المدينة، وتجمع المطوعون في ما يسمى حديثة المركز للمشاركة في فعالية نظمها اتحاد الشباب الاشتراكي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *