أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزارة الدفاع اليمنية تكذب اداعاءات سيطرة ميليشيات هادي والمرتزقة على مطار عدن و” قاعدة العند” الجوية

وزارة الدفاع اليمنية تكذب اداعاءات سيطرة ميليشيات هادي والمرتزقة على مطار عدن و” قاعدة العند” الجوية

كذب مصدر عسكري يمني مسؤول ادعاءات وسائل الاعلام السعودية ومنها قناتا ” العربية ” و ” العربية الحدث ” ، سيطرة ميليشيات الرئيس الهارب والمستقيل والمقيم في الرياض ، عبد ربه هادي، والمرتزقة السنغاليين وقوات اماراتية على مطار عدن بمساعدة ميليشيات تكفيرية من القاعدة في اغرب تحالف برعاية السعودية وامريكا، مؤكدا ان محاولاتهم باءت بالفشل بالرعم من استخدامهم دبابات واليات عسكرية حديثة من التي تملكها الامارات والسعودية .

كما شهدت مدن صعدة ولحج وعدن وتعز وصنعاء غارات مكثفة لمقاتلات العدوان السعودي استهدفت اغليها المدنيين في المناطق السكنية، وارتال قوات الجيش واللجان الشعبية في عدن .
واكد المصدر العسكري، استمرار المعارك حول مطار عدن ونفى ادعاءات سيطرة الميليشيات على قاعدة العند الجوية .
وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد اعلنت، أن الجيش واللجان الثورية دحرا مرتزقة السعودية عن مطار عدن الدولي.
وصد الجيش واللجان الثورية هجوما للجماعات التكفيرية على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج، فيما اظهرت مشاهد للاعلام الحربي تفجير برج مراقبة للجيش السعودي في موقع الحفيرة بمحافظة جيزان.
ولم تستطع الجماعات التكفيرية في اليمن من تحقيق انجازات حقيقية في عدن رغم الدعم العسكري السعودي الكبير والانزالات الجوية والبحرية، حيث استعادت قوات الجيش واللجان الثورية السيطرة على مطار عدن.
اما جديد العدوان فمشاركة جماعة “داعش” الارهابية في القتال الى جانب ميليشيات هادي ضد الجيش اليمني.
وبحسب مصادر في وزارة الدفاع اليمنية فان الجيش واللجان تمكنا من محاصرة عناصر القاعدة والتكفيريين وعدد من مرتزقة العدوان السعودي في احدى بوابات مطار عدن، كما تقدمت وحدات اخرى في “خور مكسر” مكبدة العناصر الارهابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد كما احرقت عدداً من المدرعات.
هذا فيما تواصل قوات الجيش واللجان تقدمها في عدد من المناطق بعدن رغم كثافة الغارات الجوية السعودية المساندة للإرهابيين.
كما تمكن الجيش اليمني واللجان الثورية من قتل واسر العشرات من التكفيريين ومرتزقة السعودية واعطاب عدد من آلياتهم العسكرية ومصادرة كميات كبيرة من الاسلحة خلال تصديه لهجوم على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج.
وبث ناشطون صورا دحضت مزاعم بعض وسائل الاعلام العربية عن سيطرة قوات العدوان السعودي على منطقة مثلث العند المؤدي الى مدينة عدن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *