أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : ان الامريكيين لم يكفوا يحلمون باستسلام ايران لهم ونقول : لن يتحقق لكم هذا الحلم وايران ستظل اقوى يوما بعد يوم
قائد الثورة يؤم المصلين في صلاة عيد الفطر بطهران

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : ان الامريكيين لم يكفوا يحلمون باستسلام ايران لهم ونقول : لن يتحقق لكم هذا الحلم وايران ستظل اقوى يوما بعد يوم

اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي ، ان المسؤولين الامريكيين يحلمون ،اذا فكروا يوما باستسلام ايران لهم ، ولن يكون هذا الامر ولن يتحقق الا في احلامهم ، مشددا على ان سياسة ايران مواقفها الداعمة لشعوب المنطقة في اليمن وسوريا والعراق والبحرين والمجاهدين الصادقين في لبنان وفلسطين، ستبقى كما هي ، ولن تغير ايران شيئا من ثوابتها بهذا الشان بعد الاتفاق النووي مع المجموعة السداسية.

وتقدم اية الله خامئني بالشكر الى الفريق المفاوض واشاد بدورهم التفاوضي المتميز / مؤكدا ان مقامهم ودورهم سيظل محفوظا لهم سواء تم التصديق على الاتفاق النووي ام لم يتم من قبل المؤسسات الدستورية التي ستنظر في تفاصيل وينود هذا الاتفاق.
واكد اية الله خامنئي في خطبة صلاة العيد التي افيمت صباح اليوم في مصلى طهران ، ان امن البلاد وانظمة الدفاع عنها ، سيتم الحفاظ عليها والاعداء يركزون على هذا الجانب بشكل خاص ، ولن نتواني عن الدفاع عن مصالحنا الامنية والدفاعية ولن تستلم ايران امام هذه المطامع .
وقال اية الله خامنئي : ان هذه الاتفاق سواء تم التصديق عليهم من قبل المؤسسات الدستورية ، وان سياستنا لن تتغير ايدا في مواجهتنا للحكومة الاستكبارية الامريكية ، مشيرا الى انه لن تكون هناك مفاوضات مع امريكا في شؤون المنطقة وما حدث كان اتفاقا في المجال النووي ، وذلك لان هناك اختلافا 180 درجة بين المواقف الايرانية ومواقف الولايات المتحدة ، فواشنطن تعتبر المقاومة في لبنان والمقاومين الذين يدافعون عن بلادهم بالارهاب ، فيما المقابل يدعمون الدولة الارهابية ، لذا لايمكن التفاوض معها مع هذا التباين .
وسفه اية الله خامئني تصريحات المسؤولين الامريكيين من الرجال والنساء والادعاء بانهم جعلوا ايران تستلم وانهم اجبروا ايران على التفاوض وانهم منعوا ايران من امتلاك السلاح النووي ، فيما نحن اكدنا بان امتلاك السلاح النووي وعدمه لايرتبط بامريكا والمفاوضات ، انما نحن ووفق قراننا وشريعتنا الاسلامية تعتبر انتاج السلاح النووي او امتلاكه امر محرم ، وان الذي يمنع ايران من امتلاك السلاح النووي ليست المفاوضات وانما الشريعة الاسلامية .
واضاف اية الله خامنئي مشيرا الى المسؤولين الامريكيين ، انهم ليسوا صادقين مع شعوبهم انهم يقولون انهم جعلوا ايران تستسلم ، انهم في المنام يرون تحقق هذا الامر ، وهذا حلم لن تراه الادارة الامريكية يتحقق ،و 5 من الرؤوساء الامريكيين ومنذ انتصار الثورة الاسلامية بقوا يحلمون بهذا الحلم باستسلام ايران لهم ، ولكن ماذا حدث ..؟ بعضهم توفوا واخرون ضاعوا في زوايا التاريخ ، ولم ولن يتحقق لهم هذا الامل ولن تستلم ايران لهم .
وتابع قائد الثورة الاسلامية يقول : ان هذا الرجل قال ان بامكانه ان يوجه ضربة للجيش الايراني، فانا اقول اذا ارادوا ان يستفيدوا من تجارب الماضي ونحن لانحبذ الحرب ، فعليهم ان يدركوا انه اذا حصلت – الحرب – فان من سيخرج منكسرا خاسئا منها ، هو الامريكي المعتدي المجرم .

ترجمة قسم المتابعة والتحليل – شبكة نهرين نت

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *