أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اكثر من 100 شهيد وجريح في تفجير ارهابي بشاحنة مفخخة يقودها ارهابي وهابي استهدف سوقا شعبية في خان بني سعد
A blaze engulfs a car at the scene of an explosion in the Shiite Muslim Al-Amin district of Baghdad on December 8, 2013. A series of bombings, which hit five different areas in and around the Iraqi capital on December 8, killed at least 16 people, security and medical officials said, while another car bomb near a cafe in Buhruz, a Sunni-majority town in the religiously and ethnically mixed Diyala province northeast of Baghdad, killed more than 10 people on December 9 in the latest in a series of attacks on crowded public places this year. AFP PHOTO/STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

اكثر من 100 شهيد وجريح في تفجير ارهابي بشاحنة مفخخة يقودها ارهابي وهابي استهدف سوقا شعبية في خان بني سعد

نفذ تنظيم داعش الوهابي جريمة اخرى من جرائمه مستهدفا المدنيين في محافظة ديالى ذهب ضخيته اكثر من 100 شهيد وجريح .

واكد مصدر امني استشهاد 40 شخصا وجرح 116 أخرين في تفجير سيارة محملة بالمتفجرات الجمعة، وسط سوق مزدحم في خان بني سعد التي تبعد 15 كيلومترا عن مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى العراقية.
ويقطن بلدةة خان بني سعد غالبية من السكان الشيعة، وكان المئات منهم في السوق عند وقوع الحادث حيث يقومون بالتسوق من أجل عيد الفطر الذي يصادف السبت بالنسبة للمسلمين الشيعة ، وكانت الشاحنة تحمل كمية من البضائع لإخفاء الكمية الكبيرة من المتفجرات التي كانت تحملها.
وسارع تنظيم “داعش” الوهابي مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف السوق الشعبي ، بحسب ما ورد في بيان للتنظيم عبر موقع التواصل الاجتماعي ، وقال التنظيم بأن منفذ الهجوم هو الارهابي أبو رقية الأنصاري.
هذا وأعلنت عضو مجلس محافظة ديالى سميرة الزبيدي في وقت لاحق أن الحصيلة النهائية للانفجار بلغت 40 شهيدا وأكثر من 40 جريحا، مؤكدة أن هذا الانفجار هو الأعنف خلال العام الحالي داخل المحافظة.
كما أعلن محافظ ديالى مثنى التميمي، الجمعة، الحداد ثلاثة أيام على أرواح ضحايا تفجير ناحية بني سعد وإلغاء مراسم الاحتفال بعيد الفطر، فيما أكد أن التفجير يهدف الى ضرب المنجزات الأمنية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة من الشاحنات حاملة الرز والطحين ومواد غذائية مختلفة لمساعدة المتضررين بالزلزال في سوريا

اعلنت وزارة التجارة، ، عن ارسال المساعدات الغذائية الى الشعب السوري الشقيق بعد الهزة الارضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *