أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / انتحاري سعودي يفجر نفسه بسيارة مفخخة وسط سيطرة امنية في الرياض بعد قتل خاله العقيد في الجيش

انتحاري سعودي يفجر نفسه بسيارة مفخخة وسط سيطرة امنية في الرياض بعد قتل خاله العقيد في الجيش

هز انفجار عنيف العاصمة السعودية الرياض ، واعلن مصدر امني ان الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة يقودها انتحاري فجر نفسه وسط جنود سيطرة امنية في الرياض وقت ساعة افطار .

هذا واعلن مصدر رسمي ، وقوع تفجير بسيارة في العاصمة الرياض الخميس، عند إحدى نقاط التفتيش، ومقتل قائد السيارة بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
وأوضحت الوكالة نقلا عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية “بأنه عند حلول موعد آذان مغرب اليوم الخميس الموافق 1436/9/29هـ ، وأثناء قيام رجال الأمن بإحدى نقاط التفتيش الأمنية على طريق الحائر بمدينة الرياض بتوجيه قائد إحدى السيارات التي تم الاشتباه بها للتوقف، بادر من فيها بتفجيرها مما نتج عنه مقتله”. بحسب بيان الوزارة .
وأضاف البيان أنه “نتج عن ذلك تعرض اثنين من رجال الأمن للإصابة حيث تم نقلهما إلى المستشفى وحالتهما الصحية ولله الحمد مستقرة .”
وفي بيان لاحق للداخلية السعودية، أوضح المتحدث باسم الوزارة بأن التحقيقات الاولية دلت على ان منفذ عملية التفجير على طريق الحائر بمدينة الرياض،أن قائد السيارة الانتخاري هو عبدالله فهد عبدالله الرشيد، وهو سعودي الجنسية، يبلغ من العمر نحو 22 عاما، “ولم يسبق له السفر خارج المملكة”.
وأوضح البيان أنه اتضح “بأنه أقدم قبل قيامه بتفجير السيارة عند نقطة التفتيش الأمنية ، على قتل خاله العقيد / راشد إبراهيم الصفيان،” في منزله بالرياض ، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.
وأشار البيان إلى أن الجهات المختصة تواصل إجراءات التحقيق في هذه الجريمة .
ويتوقع مختصون بالشان الامني في السعودية ان يكون وراء العملية الارهابية تنظيم داعش الوهابي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *