أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اوباما يتصل بالرئيس بوتين مشيدا بـ ” الدور الروسي الهام ” في مفاوضات ايران والسداسية لانجاز اتفاق فيينا النووي

اوباما يتصل بالرئيس بوتين مشيدا بـ ” الدور الروسي الهام ” في مفاوضات ايران والسداسية لانجاز اتفاق فيينا النووي

اشاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالدور الروسي في مفاوضات ايران والسداسية في فيينا الذي ادى الى ابرام الاتفاق النووي بين الجانبين ، وشكر الرئيس اوباما في اتصال هاتفي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على دور بلاده في ابرام هذا الاتفاق .

وجاء في بيان صدر عن البيت الأبيض أن الرئيس أوباما وجه الشكر للرئيس الروسي، مساء الأربعاء، على دور روسيا الهام الذي لعبته في إبرام اتفاق إيران النووي مع مجموعة 5+1 التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، (الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، روسيا والصين)، إضافة إلى ألمانيا.
وأضاف البيان أن الرئيسين الأمريكي والروسي اتفقا على أن يظلا على اتصال للعمل معا للتخفيف من حدة التوتر في منطقة الشرق الأوسط، كما تعهد الجانبان، بالعمل على حل الأزمة السورية.
وأكد الرئيسان أن الاتفاق، الذي تم التوصل إليه بعد مفاوضات شاقة استمرت حوالي 20 شهرا، يمنع إيران من الحصول على سلاح نووي كما أنه يضمن سلمية برنامجها النووي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قاآني يطالب جبهة المقاومة باستخدام كافة إمكاناياتها لمساعدة منكوبي الزلازل

طالب قائد فيلق القدس بحرس الثورة الإسلامية في إيران العميد إسماعيل قاآني جبهة المقاومة باستخدام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *