أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الخارجية الايرني ظريف : الاتفاق النووي سيحقق الانتصار للجميع كما ان الخسارة ستكون خسارة للجميع

وزير الخارجية الايرني ظريف : الاتفاق النووي سيحقق الانتصار للجميع كما ان الخسارة ستكون خسارة للجميع

اعلن وزیر الخارجیة الایراني محمد جواد ظریف : “اذا توصلنا الی اتفاق فان ذلك سیکون انتصاراً دبلوماسیاً، فيما کان من الممکن ان یخسر الجمیع انتصرنا جمیعا، امر بسیط وواضح ولا یحتاج الی تفسیر”.

جاء ذلك في تغریدة لظريف علی حسابه في تویتر حسب وكالة ” ارنا ” . وقال ظریف قبل دقائق من علی شرفة فندق کوبورغ رداً علی سؤال للمراسلین حول ما اذا کانت المفاوضات ستنتهي اللیلة قال کلا.
وفي وقت سابق من يوم الاثنين، اعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، انه لا يعتقد بان المفاوضات مع القوى الست حول الملف النووي يجب ان تمدد مرة اضافية، مؤكدا انه سيواصل التفاوض “طالما لزم الامر”.
وقال ظريف بالانكليزية اثناء لقائه نظيره الصيني وانغ يي في فيينا “لطالما اعتقدت انه يجب عدم حصول اي تمديد لكن يمكننا العمل طالما لزم الامر لانهاء المسالة”.
يشار الى ان الوفد النووي الايراني أجرى لقاءات ثنائية مع وفود الدول الست طوال اليوم. وعقب لقاء جمع وزيري خارجية ايران وروسيا أعلن سيرغي لافروف أن حظوظ التوصل الى اتفاق موجودة دائماً، وسبق هذا الاجتماع لقاء ظريف بنظيره الاميركي جون كيري استمر نحوَ اربعين دقيقة دون إصدار أي تصريح صحفي، كما التقى ظريف بنظيره الصيني في فيينا.
وقال کبیر المفاوضين النوويين الايرانيين عباس عراقجي في وقت سابق اليوم ان “المفاوضات بلغت لحظاتها الاخیرة وقد تمکنا من تحقیق انجازات جیدة جدا في الایام الثلاثة الماضیة لکن لازالت هناك بعض المشاکل لابد من حلها کي یمکننا الاعلان عن حصيلة المفاوضات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *