أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السلطات التونسية تعتقل 15 مشتبها بضلوعهم في هجوم ” سوسة “

السلطات التونسية تعتقل 15 مشتبها بضلوعهم في هجوم ” سوسة “

اعتقلت السلطات التونسية 15 مشتبها بضلوعهم في هجوم سوسة الإرهابي الذي وقع الشهر الماضي ، وكشف وزير الداخلية التونسي ناجم الجرسلي، الأحد 12 يوليو، “تمكن الأمن من إضعاف كتيبة عقبة بن نافع الموالية لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بشكل شبه نهائي.. “وعدد المعتقلين في هجوم سوسة بلغ حتى الآن 15 شخصا”.

وقد نشرت وزارة الداخلية حوالي 100 ألف شرطي في أنحاء البلاد لتعزيز الحماية وبث الطمأنينة في نفوس السياح والتونسيين على حد سواء، وقال الجرسلي إن أكثر من ألف شرطي مسلح انتشروا داخل الفنادق في إطار خطط لتدعيم الأمن.
وفي وقت سابق، صرح كمال الجندوبي وزير العلاقات مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني التونسي بأن قوات الأمن نفذت أكثر من 700 عملية أمنية منذ وقوع الهجوم وتمكنت من إيقاف 127 شخصا يشتبه بانتمائهم لعصابات إرهابية من دون أن يحدد عدد المتورطين في الهجوم.
وشهد الشهر الماضي ، أسوأ هجوم في تاريخ تونس الحديث، بعد ما أطلق متشدد النار على سياح على شاطئ بفندق “إمبريال مرحبا” بمنتجع سوسة السياحي ليقتل 38 أغلبهم من البريطانيين، فيما أعلن تنظيم “داعش” تبنيه العملية، وبعد أسبوعين من الهجوم طالبت بريطانيا رعاياها في تونس بالمغادرة معتبرة أن الإجراءات الأمنية غير كافية، لكن وزير الداخلية التونسي قال إنه منذ هجوم سوسة تمكنت قوات الأمن من تفكيك عشرات الخلايا الإرهابية النائمة التي كانت تستعد لهجمات جديدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اعترافات 4 من الارهابيين الذين هاجموا مجمع كروكس في ضواحي موسكو

اعترف 4 إرهابيين السبت بتنفيذهم هجوم كروكوس الإرهابي بضواحي موسكو يوم الجمعة الماضي وأنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *