أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس بشار الاسد في لقاء مع برلماني فرنسي : الوقائع اثبتت ان السياسات الغربية تجاه سوريا والمنطقة فاشلة

الرئيس بشار الاسد في لقاء مع برلماني فرنسي : الوقائع اثبتت ان السياسات الغربية تجاه سوريا والمنطقة فاشلة

شدد الرئيس السوري بشار الاسد ، على ان الوقائع اثبتت أن السياسات الغربية تجاه سورية والمنطقة فاشلة. وساهمت بتوسع الإرهاب ووصوله إلى الدول الأوروبية ، منوعا الى أهمية دور السياسيين والبرلمانيين العقلاء في فرنسا وأوروبا عموماً في تصويب السياسات الغربية تجاه سورية والمنطقة .

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأسد عضو الجمعية الوطنية الفرنسية ورئيس الحزب الديمقراطي المسيحي جان فريدريك بواسو
كما اشار الرئيس السوري إلى “أن فشل سياسات الغرب بمنطقتنا جاء نتيجة عدم استماعها لشعوبها والتدخل بشؤونها وانتهاجها معايير مزدوجة بمحاربة الإرهاب”.
من جهته شدد بواسون على ضرورة التعاون مع الحكومة السورية للقضاء على الارهاب والحد من مخاطره مؤكدا أن استقرار سورية سينعكس إيجابا على استقرار المنطقة وأوروبا وان ذلك لن يتحقق إلا من خلال دعم الدولة السورية والحوار مع الرئيس الأسد لحل الأزمة في سورية بالتوازي مع محاربة الإرهاب.
يذكر ان المخابرات الغربية وعلى راسها الولايات الكتحدة وبريطانيا وبريطانيا وبمشاركة المخابرات الفرنسية بذلت جهودا كبيرة منذ عام 2011 في دعم الجماعات المسلحة في سوريا ومن بينها تنظيم جبهة النصرة الوهابية وتنظيم داعش الوهابي ومن قبل ما يسمى بالجيش الحر، بهدف العمل على اسقاط نظام الرئيس الاسد وصولا الى ضرب وتفتيت محور المقاومة الذي تمثله ايران وسوريا وحزب الله في المنطقة ولدعم امن واستقرار الكيان الاسرائيلي ، وبالطبع كل ذلك تم بمشاركة ودعم الدول الاقليمية التي تدور في الفلك الغربي وعلى راسها السعودية والاردن وقطر وتركيا ودول اخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *