أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات البحرينية تعيد اعتقال العام السابق لجمعية العمل الوطني الديمقراطي بعد 3 اسابيع من اطلاق سراحه
النظام البحريني يعيد اعتقال القيادي في المعارضة إبراهيم شريف

السلطات البحرينية تعيد اعتقال العام السابق لجمعية العمل الوطني الديمقراطي بعد 3 اسابيع من اطلاق سراحه

في تاكيد على استمرار نظام ال خليفة في ممارسة استخفافه بكل القوانين والقرارات حتى تلك التي يتخذها هو بنفسه تحت ضغوط طويلة ، عاد النظام البحريني واعتقل الأمين العام السابق لجمعية العمل الوطني الديمقراطي “وعد” إبراهيم شريف بعد أقل من ثلاثة اسابيع على الإفراج عنه.

وقالت مصادر مقربة من عائلة شريف إن 6 مركبات عسكرية (أجياب) و8 سيارات مدنية، أحاطت منزله في أم الحصم عند الثانية والنصف فجراً، وألقت القبض عليه، فيما توجه المحامي سامي سيادي إلى مركز الشرطة لمتابعة الأمر.
وقالت الجمعية إن السلطات نقلت شريف إلى مركز شرطة المحرق وبدأت التحقيق معه بتهمة التحريض على كراهية النظام دون حضور محاميه.
ونفى شريف جميع التهم الموجهة إليه، فيما قررت السلطات توقيفه 48 ساعة على ذمة التحقيق.
ورأت الجمعية في عملية الاعتقال محاولة لمصادرة حرية الرأي وطالبت بالإفراج الفوري عن شريف والتوقف عن سوق الاتهامات له، مؤكدة استمرار أنشطة الجمعية حتى تحقيق مطالب الشعب البحريني.
ويأتي اعتقال شريف بعد ثلاثة أسابيع من الإفراج عنه (20 يونيو/حزيران 2015)، وهو أحد القيادات السياسية المعارضة المعروفة بمجوعة الـ 13، والتي اعتقلت في مارس/آذار 2011، بعد دخول قوات سعودية وإماراتية لسحق الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في فبراير/شباط 2011.
وقضى شريف الذي كان محكوماً عليه بالسجن 5 سنوات، 4 سنوات و3 أشهر، وأفرج عنه بعد ثلاثة أيام من الحكم على أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان بالسجن 4 سنوات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *