أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الفاتيكان : محاكمة ” ويسولوسكي” القاصد الرسولي لاعتداءاته الجنسية على الاطفال وحاسوبه يحوي 100 الف ملف للصور الاباحية

الفاتيكان : محاكمة ” ويسولوسكي” القاصد الرسولي لاعتداءاته الجنسية على الاطفال وحاسوبه يحوي 100 الف ملف للصور الاباحية

في واحدة من اكبر فضائح الاعتداء الجنسي على الاطفال التي تورط بها كبار رجال الكنيسة في العالم ، عقدت محكمة مدينة الفاتيكان، السبت، أولى جلسات محاكمة جوزيف ويسولوسكي الذي يعتبر أكبر مسؤول في الفاتيكان يقاضى بتهمه التحرش الجنسي بأطفال.

وأجلت المحكمة الجلسة إلى وقت لاحق بعد أن نقل ويسولوسكي وهو بولندي الأصل ويبلغ من العمر 66 عاما إلى المستشفى لإصابته بوعكة صحية بحسب ما أعلنه المكتب الإعلامي للفاتيكان.
وفي هذا الإطار، اعلن المكتب الصحافي في الفاتيكان ان “القاصد الرسولي السابق في جمهورية الدومينيكان، الملاحق قضائيا في الفاتيكان بتهمة ارتكاب تعديات جنسية على قاصرين، ادخل الى قسم العناية المركزة في المستشفى، ولن يكون حاضرا عند بدء محاكمته صباح السبت”.
واوضحت مصادر فاتيكانية ان “المحاكمة التي يفترض ان تبدأ صباح اليوم، لكن موعدها تأخر قليلا، ستقتصر اذن على جلسة شكلية تسمح بتدوين غياب المتهم وترجئ المداولات الى موعد لاحق”.
ويتهم فيسولوفسكي بممارسة علاقات جنسية مع قاصرين في سان دومينيكان، عندما كان قاصدا رسوليا، من كانون الثاني 2008 الى اب 2013، وبوضعه الاف الصور الاباحية على الانترنت بين اب 2013 وتوقيفه في 22 ايلول 2014″.
ووضع في البداية قيد الاقامة الجبرية، ثم حظي في كانون الاول لاسباب صحية بتدبير يسمح له بحرية التنقل داخل دولة الفاتيكان.
وهذه المحاكمة لاسقف سابق هي الاولى في التاريخ الحديث للفاتيكان، وتكشف هذه الملاحقات بتهمة التعدي الجنسي على اطفال الخط المتشدد الذي يعتمده الفاتيكان في مواجهة هذه الافة، على الرغم من انتقادات جمعيات الضحايا له بعدم الذهاب بعيدا في هذا الاطار.
ويذكر أن ويسولوسكي شغل منصب سفير الفاتيكان في جمهورية الدومينيكان، قبل أن تنشر صحيفة كوريرا ديلا سيرا الإيطالية تقريرا تشير فيه إلى أن حاسوب ويسولوسكي يحتوي على أكثر من 100 ألف ملف فيها صور ومقاطع فيديو لأطفال أجبروا على ممارسة الجنس مع بعضهم البعض ومع بالغين.
فاتيكان قس اعتداء جنسي 3

فاتيكان قس اعتداء جنسي 1

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *