أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تفجير بسيارة مفخخة يقودها انتحاري يستهدف مبنى القنصلية الايطالية في القاهرة
Aftermath of explosion near the Italian consulate in downtown Cairo on Saturday

تفجير بسيارة مفخخة يقودها انتحاري يستهدف مبنى القنصلية الايطالية في القاهرة

في سلسلة العمليات الارهابية ، التي تتعرض لها مصر ، استهدف انفجار ضخم مبنى القنصلية الإيطالية في شارع الجلاء في القاهرة صباح اليوم السبت، واعلنت الداخلية المصرية عن مقتل شخص واصابة اخرين.

وقال مصدر امني ان الانفجار تم بسيارة مفخخة ويعتقد ان انتحاريا كان بداخلها قادها الى مبنى انتحاري.
واظهرت لقطات فيديو لمبنى القنصلية عرضتها محطات التلفزة الايطالية ، أضرارا كبيرة لحقت بأحد جوانب مبنى القنصلية حيث يُرى انهيار حائط وآثار دماء على الركام، لافتا إلى أنه يستطيع رؤية سيارة محترقة دون التأكد من كونها استخدمت في هذا التفجير.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية أن الانفجار أودى بحياة شخص وأصاب عشرة آخرين بجروح.
وقال وزير الخارجية الإيطالي، باولو جينتيلوني، في تغريدة له إنه لم يكن من بين الضحايا أي موظفين بالقنصلية لافتا إلى أنه “لم يتم ترهيب إيطاليا.”
قالت صحيفة “ذا ميرور” البريطانية إن حادث التفجير بمحيط مبنى القنصلية الإيطالية فى القاهرة يثير المخاوف بأن يكون تنظيم “داعش” وراء تنفيذ الحادث على الرغم من عدم إعلان أى طرف مسئوليته حتى الآن، مع العلم بأن “داعش” ارتكب عددا من التفجيرات المشابهة فى الشهور الأخيرة.
وأضافت “ذا ميرور” أن “الإرهابيين” نفذوا عدة تفجيرات وهجمات انتحارية استهدفت رجال الأمن والمسئولين ، وقالت الصحيفة إن التفجير وقع فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت خلال شهر رمضان المعظم.
مصر انفجار قنصلية ايطالية

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *