أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / فريق اممي يعلن اثر زيارة ميدانية الى تونس : هناك اكثر من 5500 تونسي التحق بالتنظيمات الجهادية الوهابية في الخارج

فريق اممي يعلن اثر زيارة ميدانية الى تونس : هناك اكثر من 5500 تونسي التحق بالتنظيمات الجهادية الوهابية في الخارج

كشف خبراء أمميون إنّ عدد التونسيين الذين التحقوا بـ(4) تنظيمات جهادية سلفية وهابية في ليبيا وسوريا والعراق تجاوز 5500 مسلح، فيما كانت السلطات التونسية قد اعلنت انها منعت 15 الفاً من الانضمام الى تلك التنظيمات الوهابية المسلحة التي تستخدم الدين وسيلة وشعارا لزرع الموت والقتل والدمار في دول عربية واسلامية

وقالت إلزبييتا كارسكا، التي ترأس فريق عمل أممياً حول استخدام المرتزقة4 ، أنّ عدد المقاتلين الأجانب من التونسيين هو من بين الأعلى ضمن من يسافرون للالتحاق بمناطق نزاع في الخارج مثل سوريا والعراق.
وفي زيارة استطلاع وتحقيق ، أداها فريق أممي إلى تونس واستمرت 8 أيام، التقى الخبراء ممثلين للسلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية وجامعيين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني إضافة إلى عائلات أشخاص انضموا إلى مناطق نزاع في الخارج.
وخلال هذه الزيارة، جرى إعلام فريق العمل بوجود نحو 4000 تونسي في سوريا، وما بين 1000 و1500 في ليبيا و200 في العراق، و60 في مالي و50 في اليمن.
وطالب خبراء الامم المتحدة في بيان لهم بهذا الشان ، السلطات التونسية بمنع التحاق المزيد من مواطنيها بهذه التنظيمات الوهابية السلفية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *