أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خطيب صلاة الجمعة في طهران اية الله خاتمي ” جرائم الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين والمقدسات دليل على حتمية زواله

خطيب صلاة الجمعة في طهران اية الله خاتمي ” جرائم الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين والمقدسات دليل على حتمية زواله

اكد امام جمعة طهران المؤقت آية الله احمد خاتمي ، ان جرائم العدوان الصهيوني وتدنيسه المقدسات وهدم المستشفيات وقتل الاطفال كما حدث في العدوان الاخير على غزة في العام الماضي ، يددل على ان الكيان المحتل يقترب يوما بعد يوما من الزوال ، مشددا على ان المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين، مشيرا الى ان الاجتماعات السياسية والاتفاقيات لم تؤت بنتائج ايجابية للشعب الفلسطيني.

وقال اية الله خاتمي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت اليوم بطهران: “ان العزة تأتي عبر المقاومة والانتفاضة، وان ما انجزه الشعب الايراني كان ايضا عبر هذا الطريق ولا يوجد طريقا اخر امام الشعوب الحرة”.
وتعليقا على اهمية مسيرات يوم القدس العالمي التي انطلقت صباح اليوم في مختلف المدن الايرانية، قال: “ان المسيرات الحاشدة التي انطلقت اليوم، وجهت مرة اخرى رسالة للعالم ولمجموعة 5+1 بانهم يواجهون شعبا متحدا ومتضامنا ومتواجدا دائما في الساحة وانه لن يتنازل عن اهدافه”.
ولفت آية الله خاتمي الى الجرائم التي ارتكبها الكيان الاسرائيلي خلال اكثر من 65 عاما على احتلاله لفلسطين، ومن بينها العدوان على غزة و هدم المساجد والمستشفيات وقتل الاطفال، مشددا على ان هذا الكيان المحتل يقترب يوما بعد يوما من الزوال.
واضاف: “رغم ان كافة القوى الاستكبارية تقدم الدعم لهذا الكيان الاسود، الا ان احرار العالم من بينهم الشعب الايراني العظيم لم ولن يعترف بهذا الكيان” ، واعتبر ان الكيان كالمبنى الزجاجي، مؤكدا انه اذا اتحدت الامة الاسلامية وحكوماتها بشكل صادق ضد هذا الكيان الغاصب فانه من المؤكد ان هذا المبنى الزجاجي سيتهشم.
ونوه خطيب جمعة طهران المؤقت اية الله خاتمي ، الى الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي ضد الشعب اليمني المظلوم، مشيدا بمقاومة اليمنيين ازاء العدوان السعودي المتواصل على هذا البلد.
واعرب عن اسفه لعدم تقديم دعم ملموس للشعب اليمني رغم ان الامم المتحدة والمنظمات الدولية ، تتحدث دوما ان اليمن على اعتاب كارثة انسانية، معتبرا ان النظام السعودي المعتدي قدم اكبر خدمة للكيان الاسرائيلي من خلال هذا العدوان.
وتابع: “ان ما اسفرت عنه مفاوضات التسوية للشعب الفلسطيني هو الاسر والمزيد من الاذلال”، مؤكدا ان مقاومة وانتفاضة الشعب الفلسطيني ستحرر فلسطين من الاحتلال.
وقال اية الله خاتمي ، ان مشروع الجمهورية الاسلامية في ايران بشان تسوية القضية الفلسطينية يرتكز على اجراء استفتاء في الاراضي المحتلة ليقرر الشعب الفلسطيني مصيره بيده.
وفيما يتعلق بالمفاوضات النووية الجارية بين ايران و5+1، اعتبر ان اميركا وحلفاءها قد غيروا مواقفهم المعلنة خلال الايام الماضية، محذرا من السياسة التي تنتهجها واشنطن ازاء طهران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاعات السورية تتصدى لعدوان اسرائيلي استهدف مواقع في جيل المانع في القنيطرة السورية

تصدت الدفاعات الجوية السورية لعدوان من الاحتلال الاسرائيلي استهدف منطقة جبل المانع في القنيطرة السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *