أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العاصمة طهران واكثر من 600 مدينة وبلدة ايرانية تشهد مسيرات مليونية لاحياء يوم القدس العالمي بمشاركة كبار المسؤولين
Iranian protesters burn Israeli, US and Saudi Arabian flags during a demonstration to mark the Quds (Jerusalem) International day in Tehran on July 10, 2015. AFP PHOTO / ATTA KENARE (Photo credit should read ATTA KENARE/AFP/Getty Images)

العاصمة طهران واكثر من 600 مدينة وبلدة ايرانية تشهد مسيرات مليونية لاحياء يوم القدس العالمي بمشاركة كبار المسؤولين

شهدت العاصمة طهران واكثر من 600 محافظة ومدينة وبلدة ايرانية صباح اليوم ، مسيرات مليونية حاشدة احياء ليوم القدس العالمي وهو اليوم الذي دعا اليه الامام الخميين مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية في اب عام 1979 من القرن الماضي ، ودوت هتافات ” الموت لاسرائيل” و ” الموت لامريكا ” و ” تحيا فلسطين ” و ” زحفا زحفا لتطهير المسجد الاقصى وتحرير فلسطين ” وتم حرق اعلام الكيان الاسرائيلي ، فيما رفعت لافتات “الموت لامريكا” و ” الموت لاسرائيل ” ورفعت مجسمات للمسجد الاقصى ومسجد قبة الصخرة ولافتات تحيي المقاومة الفلسطينية ورفع المشاركون اعلام مؤسس الجمهورية الاسلامية الامام الخميني ومرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي .

وشارك كبار المسؤولين الايرانيين وعلى راسهم الرئيس روحاني ورئيس واعضاء مجلس الشورى الاسلامي وقادة حرس الثورة الاسلامية والجيش الايراني ، وعلماء وطلبة الحوزات العلمية في قم المقدسة ومشهد المقدسة وعناصر ” البسيج – قوات التعبئة الشعبية ” وطلبة الجامعات ، فيما شارك مئات المراسلين لوسائل اعلام محلية واجنبية لتغطية هذه المسيرات المليونية.
و اعرب رئیس الجمهوریة حسن روحاني عن شکره للجماهیر لمشارکتها في مسیرات الیوم العالمي للقدس ، وقال روحانی الذي انضم إلى المسیرة في طهران “اشکر ابناء الشعب الایراني الذی یشارك في مسیرات الیوم العالمي للقدس”، مضيفا ان المستقبل مشرق للغایة وان المسلمین بمن فیهم الشعب الفلسطینی سیحققون اهدافهم النبیلة فی ظل الوحدة والتماسک والمقاومة والصمود والجهاد والتضحیة.
كما اكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري خلال مشاركته في مسيرات يوم القدس العالمي بطهران ، على الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه ضد العدو الاسرائيلي.
وقال اللواء جعفري: نحن وجميع المسؤولين اتينا لنشارك شعبنا في المسيرات، ولنوصل رسالتنا الرافضة للاحتلال الاسرائيلي، ولنقف الى جانب الشعب الفلسطيني، مؤكداً ان شعارنا اليوم هو المقاومة حتى النصر النهائي.
واضاف القائد العام للحرس الثوري الاسلامي ، سنعمل على تحرير كل الشعوب الاسلامية لنحقق بذلك امنية الامام الخميني الراحل “قدس سره”، مبيناً ان هذه الامنية ستحقق بالتدريج.
واشار اللواء جعفري، الى ان شعوب سوريا والعراق واليمن ولبنان وفلسطين يسعون لتحرير أنفسهم من الاستبداد والظلم الكوني ضدهم، والآن هم يقامون وسوف ينتصرون، مؤكداً انه سنكون مع موعد من انتصارات كبرى في الايام المقبلة.
من جانبه ، اكد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء حسن فيروزابادي اليوم الجمعة، انه سيتم اجتثاث جذور الكيان الاسرائيلي اذا سولت له نفسه التطاول على ايران.
وعن تهديدات الكيان الاسرائيلي ازاء ايران، قال اللواء فيروز ابادي: “سنجتث الكيان الاسرائيلي من جذوره اذا ما سولت له نفسه التطاول على ايران”.
ايران يوم القدس 3

ايران يوم القدس 4

ايران يوم القدس 5

ايران يوم القدس 6

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ادارة الرئيس بايدن تطرد كبير موظفي البيت الابيض الذي عينته زوجة ترامب .. وازالة التغييرات التي احدثها ترامب في المكتب البيضاوي

كشفت مصادر لشبكة “CNN” أن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، طردت كبير موظفي البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *